أخبار عاجلة
الأهلي يبيع 3 آلاف تذكرة لمباراة الوداد -
الزمالك يغرم كهربا نصف مليون جنيه -
إلغاء ودية المحليين أمام غانا -
عبد العال: إيناسيو محظوظ -

خطوات تساعدك فى إنقاص الوزن والحفاظ عليه بعد توقف الرجيم

خطوات تساعدك فى إنقاص الوزن والحفاظ عليه بعد توقف الرجيم
خطوات تساعدك فى إنقاص الوزن والحفاظ عليه بعد توقف الرجيم

قدم تقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية، عددا من الخطوات التى تجنبك السمنة وزيادة الوزن، ومنها تقليل استهلاك الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات، والحرص على تناول الفاكهة والخضراوات الطازجة وليست المعلبة، وتناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والخالية من الدهون كالأسماك والفاصوليا والبسلة.

 

وحسب التقرير فإنه للحفاظ على وزنك صحيا دون زيادة تناول الأطعمة والحبوب الكاملة كالخبز المصنوع من القمح والأرز البنى، ولتقليل الوزن بشكل آمن يجب أن تكون السعرات الحرارية للنساء فى اليوم ما بين 1000 و1200 سعر حرارى، وبالنسبة للرجال تكون ما بين 1200 إلى 1600 سعر حرارى، وذلك لخفض الوزن بشكل آمن.

 

كما جاء فى التقرير أنه يجب ممارسة الرياضة بشكل يومى، بالنسبة للأطفال 60 دقيقة يوميا، والبالغين تكون 150 دقيقة، وفى حالة فشل تغيير نمط الحياة من الممكن اللجوء للأدوية بعد استشارة الطبيب ومن الممكن اللجوء لفقدان الوزن بالجراحة.

 

وذكر التقرير أنه إذا لم يحافظ الشخص على وزنة من السمنة فإنه سيكون عرضة لمشاكل صحية خطيرة، منها مرض السكر وأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل مشاكل القلب والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان والتهاب المفاصل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى علماء يكتشفون السر وراء عدم شيخوخة بعض الخلايا