أخبار عاجلة
"السيسي" يُمدد عمل مفتي الجمهورية 4 سنوات -

"البنجر" أفضل علاج لفقر الدم وأمراض القلب ويزيل السموم من الجسم

"البنجر" أفضل علاج لفقر الدم وأمراض القلب ويزيل السموم من الجسم
"البنجر" أفضل علاج لفقر الدم وأمراض القلب ويزيل السموم من الجسم

كتب بيتر إبراهيم

البنجر من الخضراوات الصحية للغاية الذى يستخدم ضد العديد من الأمراض والحالات، حيث يتميز باللون الأحمر العميق، نظراً لاحتوائه على الحديد ومادة "الانثوسيانين"، والمركبات الخاصة التى لديها خصائص مضادة للسرطان. 

 

وفى هذا السياق، كشف تقرير حديث نشر مؤخراً عبر الموقع الطبى الأمريكى “Health Food star”، أن البنجر غنى بمادة "البيتين" الطبيعية المضادة للالتهابات التى يمكن أن تعزز صحة القلب والأوعية الدموية.

 

كما يحتوى البنجر على الفيتامينات والمعادن الأساسية مثل فيتامينات B1، B2، B12 و CC، وكذلك المغنيسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والنحاس واليود والحديد، وهذا هو السبب أنه علاج طبيعى كبير ضد فقر الدم.

 

وغالبا ما يستخدم البنجر للتخلص من السموم فى الجسم، كما أنه يحتوى على المواد المضادة للاكسدة، والتى هى ممتازة لإزالة السموم، وكذلك السليلوز والبكتين، وهو نوع خاص من الألياف التى يمكن أن تحسن الهضم. 

 

ومن الفوائد المذهلة للبنجر أنه يمنع أمراض الكبد، وتكون فعالة بشكل خاص ضد مرض الكبد الدهنى، كما أنه مفيد للرياضيين للغاية لأنه يحسن من الأداء والقدرة على التحمل أثناء ممارسة الرياضة.

 

جدير بالذكر أن البنجر يحفز تدفق الدم، وينظيم نسبة الكولسترول وضغط الدم وينشط وظيفة الكبد، ويمكن أن يبطئ عملية الشيخوخة ويحمى الأوعية الدموية أيضاً.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 80% من الأشخاص المصابين بالسمنة والسكر أكثر عرضة لأمراض الكبد