أخبار عاجلة
ننشر أسماء المجلس الرئاسي لحزب النور -
"السيسي": سيناء حافظت على كرامة المصريين -
"السيسي" يحذر الدول الداعمة للإرهاب -
إنبى يتعادل سلبيا مع المقاولون العرب -
أرسنال ينظم بطولة ودية دولية -
إيقاف مدرب أتليتكو مدريد مباراتين -
السبت.. مرتضى منصور يعقدًا مؤتمرًا صحفيًا -

أطباء يحذرون: عقاقير الصلع قد تضعف الانتصاب لمدة عام كامل

أطباء يحذرون: عقاقير الصلع قد تضعف الانتصاب لمدة عام كامل
أطباء يحذرون: عقاقير الصلع قد تضعف الانتصاب لمدة عام كامل

حذر فريق من الأطباء البريطانيين من العلاج بواسطة العقاقير المعالجة للصلع لدورها فى ضعف الانتصاب، مشددين على أن الأشخاص الذين دأبوا على تناول منشطات لإنماء الشعر، عانوا من عجز لمدة بلغت فى متوسطها 4 سنوات بعد انتهاء المرحلة العلاجية، لتتركهم غير قادرين على الحفاظ على الانتصاب، على الرغم من تناول المنشطات كـ الفياجرا فى محاولة لحل مشكلاتهم.

 

ويقول خبراء الصحة فى جامعة لندن، إن تناول عقار "فيناسترايد"، هو أحد عوامل الخطر لزيادة فرص الإصابة بمرض السكر، ضغط الدم المرتفع والتدخين، فضلا عن مشكلات فى عملية الانتصاب بين الرجال الذين يعانون من الصلع.

 

وقال الدكتور "ستيفن بلكناب" أستاذ أمراض الذكورة بجامعة لندن إن عقاقير علاج الصلع قد تشكل تهديدا لآلية الانتصاب المستمر، والتى قد تمتد لقرابة أربع سنوات من استخدام العقار، والذى يعمل على محاصرة هرمون "التستوستيرون"، (هرمون الذكورة) ويمنعه من الاستقرار والارتفاع.

 

كانت الأبحاث قد أجريت على أكثر من 11.909 رجال يعانون من الصلع ويتناولون العقاقير المعالجة له، حيث لوحظ معاناة نحو 1.4% منهم من مشكلات فى الانتصاب المستمر لتستمر هذه الحالة فى المتوسط إلى 1.348 يوم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "ديلى ميل": غفوة لمدة 30 دقيقة يوميا تعزز هرمون السعادة وترفع التركيز