أخبار عاجلة
عدد سكان مصر بالداخل يتخطى 93 مليون نسمة -
حائط البراق.. معلم إسلامي اغتصبه اليهود -
في تونس| متظاهر التطاوين.. هل يهز عرش السبسي؟ -
بالصور| الجراد يغزو سوريا -

مدير حميات إمبابة ينفى وجود فيروس غامض ويؤكد: إصابتهم بنزلة معوية

مدير حميات إمبابة ينفى وجود فيروس غامض ويؤكد: إصابتهم بنزلة معوية
مدير حميات إمبابة ينفى وجود فيروس غامض ويؤكد: إصابتهم بنزلة معوية

نفى الدكتور شريف كامل مدير مستشفى حميات إمبابة ما تردد عن وجود "فيروس غامض" يؤدى إلى الوفاة، وأن الحالات التى وصلت إلى مستشفى حميات إمبابة كانت مصابة بنزلة معوية، وخرجت جميعها من المستشفى، إلا حالة واحدة توفت فى الرعاية المركزة وهى الطفلة "ملك ".

 

وقال فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع" إن الحالات التى حضرت إلى المستشفى كانوا 4 حالات، تم شفاء 3 منهم وخرجوا من المستشفى، وحالة واحدة توفت وهى لطفله تدعى "ملك "وعمرها عامين، موضحا أن الطفلة وصلت إلى المستشفى الساعة السادسة مساء يوم الخميس الماضى، وتوفت صباح يوم الجمعة.

 

وأكد أن الطفلة ملك وصلت إلى المستشفى وكانت تعانى من تسمم دموى، واختلال بالوعى، ودخلت الرعاية المركزة، وتوفت داخلها.

 

وأضاف أن الـ3 حالات الأخرى لم تدخل إلى المستشفى دفعة واحدة، وإنما على فترات، وتم تشخيصهم على أنهم مصابون بنزلات معوية، وتم علاجهم وخرجوا من المستشفى، مؤكدا أن الحالات عندما وصلت إلى المستشفى كانت تعانى من ارتفاع فى درجة الحرارة، وقىء وإسهال، وآلام بالمعدة، وظلت الحالات فى المستشفى لمدة 5 أيام ثم خرجوا منها بعد شفائهم، مشيرا إلى أن المستشفى ليس بها أى حالات مرضية حاليا.

 

يذكر أن هناك حالة واحدة لاتزال تتلقى العلاج بمستشفى الجلاء العسكرى للطفلة لوجى وعمرها 3 سنوات وتوفى الطفل سيف الدين على يوم 24 فبراير الماضى وهما من أسرة واحدة.

 

جدير بالذكر وزير الصحة كان قد أعلن يوم الخميس الماضى الموافق 16 مارس، أن هناك 11 حالة من عائلتين تربطهما صلة قرابة، ومقيمين فى منزلين مستقلين بمنطقة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية قد أصيبت بأعراض غير معروف سببها، وتم حجزهم بمستشفى حميات إمبابة، حيث كانوا يعانون من نفس الأعراض والتى تتمثل فى ارتفاع بدرجة الحرارة وقىء مستمر وآلام بالبطن.

 

وكان قد أشيع فى الأيام القليلة الماضية، انتشار فيروس غامض غير معروف أدى إلى اصابة هؤلاء الاشخاص.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى علماء يكتشفون السر وراء عدم شيخوخة بعض الخلايا