أخبار عاجلة
جدة: «الحمدانية» يفسد بريق «الجوهرة» -
البلوي: سأسعى مع زملائي لتقديم رؤى جديدة -
تعثر الجسر المعلق -
مفاوض إيراني: ترمب يخطط لتغيير النظام -
حديث العدسة -
«الارتداد السادس» يربح المؤشر297 نقطة -
130 خبيرا من 45 جهة يناقشون استعدادات حج 38 -

الهيئة العربية للتصنيع تنظم دورة لطلاب كلية الزراعة حول الصوب الحديثة

الهيئة العربية للتصنيع تنظم دورة لطلاب كلية الزراعة حول الصوب الحديثة
الهيئة العربية للتصنيع تنظم دورة لطلاب كلية الزراعة حول الصوب الحديثة

كتب زكى القاضى

أكد المهندس محمود زغلول مدير عام الهيئة العربية للتصنيع، أهمية إيجاد حلول علمية مدروسة لمشكلة نُدرة المياه، وعدم توافر مساحات الأراضى الصالحة للزراعة، خاصة مع تزايد الكثافات السكانية .

جاء هذا علي هامش الندوة، التى أقامتها الهيئة العربية للتصنيع، لطلبة كلية الزراعة، الذين شاركوا فى الدورة التدريبية، التى نظمتها الهيئة فى مجال أحدث نظم إدارة وتشغيل الصوب والبيوت الزراعية بمشاركة أساتذة وخبراء كلية الزراعة بجامعة عين شمس .

وأشار مدير عام الهيئة أن بداية الإهتمام بهذا المجال جاء بتكليف من  رئيس الجمهورية وتكليفه للهيئة بإعتبارها مؤسسة صناعية متكاملة وثقة في قدراتها التصنيعية والتكنولوجية وبالتنسيق مع كليات الزراعة والجهات البحثية للتعرف علي المعرفة والخبرة الفنية وإمكانية تطبيقها علي أرض الواقع .

وفي سياق متصل , أكد زغلول علي إنفتاح الهيئة علي كافة الجامعات والمراكز البحثية للتعاون في كافة المجالات الصناعية فضلا عن أهمية العمل الجماعي وسعيها لنشر المعرفة لكافة الجهات الصناعية الراغبة في العمل في مجال الصُوب الزراعية وذكر أنه يتم حاليا  تدريب مُتدربين من الإنتاج الحربي وعبر بقوله أننا علي إستعداد لنقل المعرفة للجميع الراغبين في العمل بجد في هذا المجال الحيوي.

 وعقب تفقدهم للصُوب الزراعية والمراحل الأولية للبيوت الزراعية بمقرالجهاز التنفيذي  للهيئة  , عبر المشاركون من طلبة الزراعة وأستاذتهم علي فخرهم بما شاهدوه وما تعلموا خلال الدورة التدريبية وأهميتها في حياتهم العلمية والمهنية مُستقبلا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البرادعي: 6 حقوق عصية لدينا منذ عقود