أخبار عاجلة
السعودية ترحل 15 مصرياً.. اعرف السبب! -
مصدر قضائي يكشف حقيقة استقالة وزير العدل -
مجلس الدولة يستغيث بالسيسي ضد البرلمان -
تعرف على أعلى سعر شراء للدولار -
بالصورة- "طربوش" بطل أفيش فيلم تامر حسني الجديد -

رفع صور «ابن شيخ الطريقة» المحبوس بتهمة الانضمام لـ«الإخوان»

رفع صور «ابن شيخ الطريقة» المحبوس بتهمة الانضمام لـ«الإخوان»
رفع صور «ابن شيخ الطريقة» المحبوس بتهمة الانضمام لـ«الإخوان»

حرص مشايخ الطريقة الرفاعية على استغلال الاحتفال السنوى بمولد الإمام الرفاعى على رفع صور محمود نجل الشيخ طارق ياسين الرفاعى، شيخ الطريقة الرفاعية، وريث الطريقة، وشيخها المنتظر، على تعليق صوره مع محمود الشريف، نقيب الأشراف، ووكيل مجلس النواب، والدكتور عبدالهادى القصبى، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بمجلس النواب، ورئيس المجلس الأعلى للطرق الصوفية، في إشارة للإفراج عنه وضمه إلى قوائم المشمولين بالعفو الرئاسى.

أحد أصحاب «الخدمات»، يدعى محمود الرفاعى، قال: «ابن الشيخ كان بيجمع توقيعات حركة تمرد للإطاحة بحكم الإخوان ورئيسهم المعزول محمد مرسى، وجمع ملايين الاستمارات، وكان عمره لا يتخطى 17 عاما، وفؤجئنا بأنه متهم ومحكوم عليه قضائياً بالسجن خمس سنوات بتهمة الانضمام إلى الإخوان ومعنا صوره باستمارات حركة تمرد».

الشيخ طارق ياسين الرفاعى، شيخ الطريقة الرفاعية، قال لـ«المصرى اليوم»: «محمود وارث الطريقة من بعدى لأنه أكبر أبنائى بحسب القانون الذي أصدره الرئيس الراحل محمد أنور السادات، ومحمود بيحب آل البيت ويصلى في الأضرحة والفكر الإخوانى لا يعترف بذلك فكيف يكون إخوانيا».

وأضاف: «محمود استقبل حكم الرئيس عبدالفتاح السيسى بفرح ونزل الشارع يهتف للقوات المسلحة والشرطة، وليس من المعقول أن هناك طريقة يتخطى عددها خمسة ملايين مواطن مصرى ويكون شيخهم المنتظر في الحبس».

وتابع: «انتظرنا بفارغ الصبر ضم محمود لقوائم المعفو عنهم بقرار من الرئيس عبدالفتاح السيسى ونناشد الرئيس الإفراج عنه.

وأكد أن هناك وشاية من شخصيات سياسية تعمل جاهدة على عدم الإفراج عن نجلى.

واختتم الرفاعى قائلاً: «الصوفية هي الحل لمواجهة الإرهاب والتطرف، وحين غاب دعم الدولة للتصوف ومساندته، انتشر الفكر الإرهابى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أهالى يرفضون التعاون خوفاً من الضرائب وآخرون يرحبون أملاً فى زيادة المعاش