أخبار عاجلة
لويس سواريز يُعلِّق على إصابة "بوسكيتش" -
شاهد.. زكريا ناصف يدافع عن محمد النني -
عمرو بركات يؤدي تدريبات في الجيم قبل المران -
بدء جلسة نظر تجديد حبس مستشار وزير المالية -
شاب يذبح والده بسبب خلافات مالية بأسيوط -
إصابة مسجل خطر بطلق ناري في الطالبية -
محمد نور يُحيي 4 حفلات في شرم الشيخ -
إنجي وجدان تكشف كواليس الـ"سبع صنايع" -
علي ربيع لـ"هيفاء وهبي" : الحلاوة والجمال -
شاهد.. أحدث صورة تجمع عمر السعيد بـ"ريم مصطفي" -

"العربية للتنمية الإدارية" تختتم المؤتمر العربى الدولى للعلاقات العامة

"العربية للتنمية الإدارية" تختتم المؤتمر العربى الدولى للعلاقات العامة
"العربية للتنمية الإدارية" تختتم المؤتمر العربى الدولى للعلاقات العامة

اختتمت اليوم بالقاهرة أعمال المؤتمر العربى الدولى الثالث للعلاقات العامة، والذى عقدته المنظمة العربية للتنمية الإدارية، تحت عنوان "آفاق جديدة للتواصل فى عالم عربى متغير - المداخل الفعالة لإدارة التواصل".

 

واشتملت أعمال اليوم الأخير على ورشة عمل ليوم واحد تحت عنوان" وسائل التواصل – المدخل السحرى لتغيير السلوكيات- الدور الإيجابى للإعلام فى تغيير الفرد والمجتمع".

 

وصرّح الدكتور ناصر القحطانى، مدير عام المنظمة، أن المؤتمر أكد فى التوصيات الصادرة عنه على عدة نقاط منها أهمية دور التواصل الفعال للحكومات مع الجمهور المستهدف من خلال الحوار الفاعل والتواصل ذوى الاتجاهين، وأهمية وسائل التواصل الاجتماعى التى أصبحت هى الباب الأمثل للوصول إلى الجماهير، وضرورة تعزيز ثقافة قبول الآخر وفهم الثقافات المختلفة، ورفع كفاءة العاملين فى العلاقات العامة وتأهيلهم لمواجهة صعوبات العمل فى العالم اليوم؛ من خلال تطوير البرامج المقدمة لخبراء العلاقات العامة.

 

وحثّ المشاركون فى المؤتمر على التنسيق بين المؤسسات الإعلامية والأكاديمية لتقديم "إعلامين محترفين" وتحقيق "الإعلام التنموى" مع ضرورة وضع مهام محددة ووصف وظيفى دقيق لموظفى العلاقات العامة والالتزام بذلك.

 

كما خلص المؤتمر إلى التأكيد على أهمية التخطيط الإعلامى لتحقيق التكامل بين وسائل الإعلام المختلفة فى العالم العربى وتطوير الإعلام حتى يساهم بشكل مستمر فى نجاح مشروعات التنمية. وتم  الاتفاق على أن تقام الدورة المقبلة للمؤتمر بالجزائر، على أن يحمل المؤتمر شعار "مستقبل العلاقات العامة فى ظل الإعلام الجديد".

 

هذا، وقد تم الإعلان عن تدشين "الشبكة العربية للعلاقات العامة والتواصل" تحت مظلة المنظمة العربية للتنمية الادارية، هذه الشبكة المنوط بها أن تكون بمثابة مظلة تضم الخبراء والمقيمين بمهنة العلاقات العامة فى الوطن العربى لفتح قنوات التواصل والاستفادة من خبرات المنظمة لمصلحة الوطن العربى.

 

وكان المؤتمر عُقد بمشاركة خمس عشرة دولة من مختلف أنحاء العالم هى: الجزائر، والسعودية، والسودان، والعراق، وفلسطين، ومصر، والأردن، واليمن، والبحرين، والسويد، والتشيك، والنمسا، وإيطاليا، وبلجيكا، وموريتانيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صدام دستورى في البرلمان بسبب "تيران وصنافير"