أخبار عاجلة
مصر تنتصر بالسعيد في «أمم الغابون» -
محكمة بريدة تمنع تسلط أخوين لتزويج 6 شقيقات -
برشلونة في مواجهة صعبة اليوم أمام إيبار -
أحمد سمير ينشر صورة له بعد إصابته بحادث -
حارس الزمالك يخضع اليوم للكشف الطبي -
«المحليين» يستعين مؤقتا بمدير منتخب الشباب -

"السيلفي والبنبوني والمغازلات" أبرز طرائف البرلمان في عام 2016

"السيلفي والبنبوني والمغازلات" أبرز طرائف البرلمان في عام 2016
"السيلفي والبنبوني والمغازلات" أبرز طرائف البرلمان في عام 2016

"سيلفي ودراجة ومغازلات" كانت لقطات مثيرة للجدل، أصبحت حديث السوشيال ميديا خلال عرض جلسات البرلمان لعام 2016، علاوة على جملة التصريحات والتصرفات الغريبة، التي استنكرها المواطنون، والتي أدت إلى منع بث الجلسات على الهواء.

مواقف وطرائف شهدتها الجلسة الأولى للبرلمان بعام  2016 لاختيار رئيس المجلس والوكيلين، حيث شهدت الجلسة مشادات كلامية وانفعالات، فضلاً عن قام بعض الأعضاء ببعض المواقف الطريفة.

 نص القسم على طريقة نائب برلماني:

"ومن تكن برسول الله نصرته.. إن تلقه الأسد في إجامها تجم.. أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصا على النظام الجمهورية وأن احترم الدستور والقانون وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه"، هكذا خرج النائب البرلماني، فتحي قنديل عن نص القسم خلال الجلسة الإجرائية.

وقد تمت مقاطعته وطلبوا منه إعادة أداء القسم وفقًا للنص الدستوري، وأعاد النائب القسم مرة أخرى.

 

حكايات مرتضى منصور في البرلمان:

ونشبت مشادة كلامية بين المستشار مرتضى منصور، والمستشار بهاء أبو شقة، بعد طلب اﻷخير إعادة  اليمين الدستورية، لقسمه على احترام مواد الدستور وليس على الدستور كاملًا، وخاصة بعد اعتراض أكثر من نائب على يمينه الذي أداه.

 

فيما اعترض منصور، على إعادته لحلف اليمين، قائلًا: «عليا الطلاق ما هحلف»، مضيفًا أنه ليس عليه وصاية من أحد في المجلس لكي يكتب أحد فيه مذكرة.

 

واستطرد "شغل المخبرين ده انتهى من زمان، ويا كدة يا همشي".

 

في حين انفعل النائب البرلماني خالد يوسف، على المستشار مرتضى منصور، في الجلسة الإجرائية لمجلس النواب، وذلك بعدما رفض مرتضى إعادة اليمين الدستورية مرة أخرى، وذلك لخروجه عن نص اليمين.

 

مغازلات و"كرملة" في ساحة البرلمان"

وسط اهتمام قاعة مجلس النواب بإجراء الانتخابات لاختيار رئيس البرلمان، لم يلتفت نائبان بأن الميكرفون الذي أمامهما مفتوح، وأن الجميع يستمعون لحديثهما الجانبي، وخلال حديثهما سأل نائب زميله الآخر عن إذا كان معه حلوى "بونبوني"، قائلا: "مجبتش كرملة معاك ولا أي حاجة؟".

 

وفي مشهد آخر كان أحد النواب منشغلا عن الجلسة بمغازلة زميلته، حيث طلب معرفة المقصود باسمها، وعندما كشفت عن معنى الاسم هم قائلا: "وااااو".

 

السيلفي تحت قبة البرلمان:

ترك عدد من نواب برلمان 2016، عملية الاقتراع لاختيار رئيس مجلس الشعب وشرع بعضهم في التقاط الصور التذكارية داخل مبنى المجلس.

 

بالدراجة إلى البرلمان:

ومن أبرز المشاهد طرافة وعلى غير المعتاد، قرر النائب محمد الحسيني عن دائرة بولاق الدكرور، الذهاب إلى مجلس النواب، على دراجة سباق في أول يوم لاستخراج كارنيه عضوية المجلس.

 

وعن ركوبه الدراجة قال إنه كان يخوض المعركة الانتخابية في المرحلة الأولى، برمز الدراجة، ومن ثم فهو متفائلا بها.

 

ملكة جمال البرلمان:

أدت النائبة دينا عبدالعزيز، عن محافظة القاهرة، القسم الدستوري خلال الجلسة الإجرائية لمجلس النواب، وبسبب رقة صوتها وانخفاضه لم يسمعها مذيع الجلسة الافتتاحية واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي بمقطع فيديو أداء اليمين الدستورية بصوتها معلقين عليه بعبارات الغزل.

 

النوم:

التقطت العدسات صورًا لبعض النواب وهم نائمون أثناء الجلسة الافتتاحية للبرلمان حيث أدى طول مدة حلف اليمين، التى تخطت الـ 3 ساعات، لنوم عدد من النواب تحت قبة البرلمان لحين الانتهاء من أداء جميع الأعضاء لليمين.

 

في حين كان أحد أعضاء المجلس منشغلًا بتلويح يده أمام الكاميرات ليراه أقاربه وجيرانه، فانتشرت الفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

 

والبعض الآخر يتجول في قاعة المجلس ليتبادلوا التحية والقبلات، أثناء حلف نائب آخر اليمين الدستورية مما اضطر "أبو شقة لمطالبة النواب الالتزام بأماكنهم".

 

فيديو غير لائق:

وقال النائب علاء عابد، إن هناك شريط فيديو غير لائق يتم تداوله، عبر "جروب" بتطبيق "الواتس آب" الخاص بالنواب، الذي يضم 256 نائبا، مطالبا رئيس المجلس باتخاذ الإجراءات اللازمة والتحقيق فى الواقعة.

 

أزمة عكاشة بالبرلمان

انشغل الجميع بواقعة الاعتداء بالحذاء على الإعلامي والنائب في البرلمان المصري توفيق عكاشة بسبب لقائه بسفير إسرائيل في مصر، وهجم النائب المصري، كمال أحمد، عليه لضربه بالحذاء.

 

بدأت تلك التصرفات الغريبة عندما اعتبر بعض النواب المجلس نزهة، إذ اصطحبوا عائلاتهم وأقاربهم، عند إتمام إجراءات العضوية، فاصطحب بسام فليفل، النائب المستقل عن دائرة طلخا بمحافظة الدقهلية، أبناءه الثلاثة وعددا من أقاربه أثناء تواجده بمجلس النواب، وكذلك النائب حمزة أبو سحلى، عضو مجلس النواب عن الدائرة الخامسة فرشوط بقنا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صدام دستورى في البرلمان بسبب "تيران وصنافير"