أخبار عاجلة
وزير النقل يتفقد محطة مترو عدلى منصور‎ -

أبرز الحرائق التي أفزعت المصريين خلال2016 .. القاهرة في الصدارة

أبرز الحرائق التي أفزعت المصريين خلال2016 .. القاهرة في الصدارة
أبرز الحرائق التي أفزعت المصريين خلال2016 .. القاهرة في الصدارة

يعد 2016 م، من أشهر الأعوام التي عاش بها المصريون بأيام مليئة بآلسنة اللهب، حيث شهدت مصر فى مايو الماضي من هذا العام سلسلة من الحرائق التي التهمت الأخضر واليابس، ولم تتوقف سلسلة الحرائق على القاهرة فقط، بل امتدت إلى محافظات الدلتا والإسكندرية، فضلًا عن محافظات صعيد مصر.

حريق مبنى محافظة القاهرة

اندلع حريق بمبنى محافظة القاهرة، ما أدى إلى التهام الطابقين الثالث والرابع بالمبنى، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، وتوجهت لإطفائه بـ 3 سيارات إطفاء حتى لايمتد إلى باقى العقار، دون وقوع أى خسائر بشرية .

حريق دار القضاء العالي

شهد محيط دار القضاء العالي أيضا اندلاع داخل جراج القضاء بسبب ماس كهربائي، ولكن تمكنت قنوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق، ودفعت بعدد من سيارات الإطفاء، دون وقوع إصابات.

حريق العتبة

وفي قلب القاهرة بمنطقة العتبة حدثت الفاجعة الكبرى، حيث شب حريق بسوق الرويعي يوم 2 مايو لم تشهده القاهرة من قبل ، واستمر لمدة يومين، وامتد الحريق بالمحال التجارية، والعمارات السكنية ، ما نتج عنه 79 مصابًا تم نقل 38مصابًا إلى المستشفيات المحيطة فيما أسعف 41  مكان الحادث وتفحم ثلاثة مواطنين، وخلف خسائر مادية تقدر لأكثر من 60 مليون جنيه.

حريق الغورية

اندلع حريق هائل في منطقة الغورية بالقاهرة فى 11 مايو، وأدى الحريق إلى حرق 24 محلًا للقماش و 6 مباني ، فضلًا عن التهام الحريق المحال المجاورة لمحلات الأقمشة، ما أدى إلى الدفع بـ 12عربة إطفاء، وذلك للسيطرة على الحريق .

حريق بمزرعة النخيل بالواحات

نجحت قوات الحماية المدنية في إخماد حريق بمزرعة النخيل على مساحة 21 فدانًا بالواحات ، وتم الدفع بـ 15 سيارة إطفاء للسيطرة علي الحريق ومنع امتداده إلى المزارع المجاورة، ولم يسفر الحادث عن وقوع أى خسائر في الأرواح أو المصابين .

حريق العاشر من رمضان

تمكنت قوات الحماية المدنية في الشرقية، يوم 9 مايو من السيطرة على حريق بأحد أفرع النساجون الشرقيون، وتم تحرير محضر بالواقعة، ولم يسفر عن وقوع أى إصابات أو خسائر فى أرواح المواطنين .

مستشفى قصر العينى

نشب حريق فى مخزن قديم بمستشفى قصر العينى القديم، ودفعت هيئة الحماية المدنية بعدد من سيارات الإطفاء، وذلك للتعامل مع الحادث، دون وقوع أي خسائر فى الارواح.

اندلاع حريق طوابق بفيصل

اندلع حريق بشقة سكنية بمنطقة الطوابق بفيصل، وتمكنت قوات الحماية المدنية بالجيزة من السيطرة على الحريق ، ودفعت بـ 4 سيارات إطفاء إلى مكان الحادث ، وتمكنت رجال الحماية من السيطرة عليه، دون خسائر فى الأرواح.

حريق مطعم بالدقى

نشب حريق بمطعم الرضوان بميدان الدقي بالجيزة، وتمكنت رجال الإطفاء من السيطرة عليه فى الساعات الأولى من اشتعاله، ودفعت بعدد من سيارات الإطفاء لمعاينة المكان وتأمينه، حتى لا يمتد إلى المحال المجاورة دون خسائر فى الأرواح .

مديرية أمن الجيزة

شهدت مديرية أمن الجيزة فى 8 مايو ، اندلاعًا لحريق محدود بأحد أجهزة التكييف داخل مديرية الأمن، لكن سرعان ما تمكنت قوات الإطفاء من السيطرة على الحريق، دون وقوع أي خسائر فى الأرواح.

لم يتوقف مسلسل الحرائق على العاصمة فقط، بل امتد إلى العديد من محافظات مصر سواء الوجه القبلي أو الوجه البحري .

 المنيا

لم تسلم محافظة المنيا من سلسلة الحرائق التى شهدتها مصر فى تلك الفترة، فقد شهدت حوالى 5 حرائق خلال عشرة أيام، أسفرت عن مصرع شخص وإصابة 6 آخرين، وتفحم 200 "نخلة" و6 مركبات ودمرت 10 أفدنة من القمح، وقد نجحت قوات الحماية المدنية ورجال الإطفاء من السيطرة على الحريق.

سوهاج

استمرار لسلسلة الحرائق التى شهدتها المحافظات المصرية، فقد انتقل الحريق إلى محافظة سوهاج، حيث نشب حريقًا في 4 منازل متجاورة بسبب ماس كهربائي بنجع "العرايا" بمركز سوهاج، دون وقوع أي إصابات أو خسائر فى الأرواح، فضلا عن عدة حرائق في منازل في مركز جهينة ودار السلام والمراغة وطهطا وطما.

 القليوبية

تمكنت قوات الدفاع المدني من السيطرة على حريق نشب بجراج بشبين القناطر ، مما أسفر عن إصابة شخص تم نقله إلى المستشفى شبين القناطر العام ، ويرجع الحريق بسبب ماس كهربائي، ما أدى إلى حدوث حريق فى الجراج .

 الإسكندرية

شهدت الإسكندرية عدة حرائق خلال شهر مايو الماضي كان أبرزها اندلاع حريق هائل بمحلات الملابس بشارع الجمهورية بحي العامرية غرب الإسكندرية ولم يسفر عن وقوع أي ضحايا، ولكن الخسائر مادية تقدر بملايين الجنيهات، فضلًا عن حريق داخل شقة سكنية بأحد العقارات بالمحافظة، واستطاع رجال الإطفاء السيطرة على الحريق.

 كما شب حريق بمصنع لتدوير مخلفات مصانع النسيج وتحويلها إلى أقطان، غرب الإسكندرية، وتدخل القدر لإنقاذ العمال من كارثة بعد أن التهمت النيران ماكينات المصنع وأطنان من الأقطان .

الغربية

 شب حريق داخل منطقة سكنية أعلى شركة للأجهزة الكهربائية بدائرة أول طنطا فى 3 مايو، فضلًا عن وقوع حريق في محلج القطن المجاور لمستشفى المبرة بالمحلة، دون وقوع أي خسائر بشرية.

أسيوط

 شب حريق فى 5 محال تجارية ومخزنين ومنزل بمنطقة شيكوريل غرب المدينة دون وقوع أي إصابات بشرية، فيما امتدت النيران إلى منزل خلف المخازن والمحلات، ما أسفر عن احتراق محتوياته دون وقوع خسائر بشرية .

السويس

لم تخلو تلك المحافظة من مسلسل الحرائق الذى التهم مصر، فقد اندلع حريق فى أكبر فندق بمدينة السويس مما سارعت قوات الدفاع المدني ورجال الإطفاء والإسعاف للسيطرة على الحريق، كما استشهاد شرطيان وأصيب 2 آخرين أثناء إخماد حريق بشقتين في السويس، خلال مشاركتهم رجال الدفاع المدنى السيطرة على حريق في عقار بمنطقة زرب بحي السويس .

 ميناء شرق بورسعيد

شب حريق بميناء شرق بورسعيد يوم3 مايو ، نتيجة اصطدام سفينة كانت تغادر رصيف المحطة بونش عملاق، ما أدى إلى سقوط الونش على ونش ساحة وارتطامهما بحاويات مخزنة على الرصيف، وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة عليه.

يخت سياحي في الغردقة

اشتعلت النيران في 8 مايو فى يخت سياحي ضخم أثناء رسوه أمام إحدى القرى السياحية بمنطقة الممشى السياحي، جنوب الغردقة، وتصاعدت آلسنة اللهب والدخان في سماء المنطقة، وجرى الدفع بعدد من سيارات الإطفاء إلى منطقة الحادث للسيطرة على الحريق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صدام دستورى في البرلمان بسبب "تيران وصنافير"