أخبار عاجلة
بالفيديو.. رسالة هامة من "أديب" لمحافظ "المركزي" -
رئيس ريال مدريد: زيدان المدرب الأفضل في العالم -
قائد الكوماندوز مطلب أهلاوي -
الأخضر يكتشف غابات فرانكفورت قبل استراليا -
مي عمر ابنة حبيبة "الزعيم" في "عفاريت عدلي علام" -

الأزهر يشارك فى فعاليات ماراثون "اطَّمن على نفسك" بالمنيا

الأزهر يشارك فى فعاليات ماراثون "اطَّمن على نفسك" بالمنيا
الأزهر يشارك فى فعاليات ماراثون "اطَّمن على نفسك" بالمنيا

 شارك الأزهر الشريف فى فعاليات الماراثون الذى نظمته وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين فى الخارج، بالتعاون مع محافظة المنيا ومبادرة اسمعونا، لصالح مبادرة "اطَّمن على نفسك" لمحاربة فيروس سى.

وعلى هامش الماراثون، عقدت ندوة عن أهمية الوحدة الوطنية، وتضافر جهود الأزهر والكنيسة فى نسيج واحد لخدمة المجتمع، ألقاها كل من الداعية الأزهرى أحمد المالكى، عضو المكتب الفنى بمشيخة الأزهر، والقس فيلوباتير نبيل كاهن بكنيسة أبى سيفين بالمنيا.

وأوضح ممثلا الأزهر والكنيسة أن هذا الماراثون جاء للتأكيد على وحدة الصف المصرى ووقوفه حائلًا أمام أى مشكلة أو مخطط يستهدف النيل من الوطن انطلاقًا من قيمنا وتراثنا الحضارى، ودعما لمبادرة “اطمن على نفسك” من أجل محاربة فيروس سى معًا.

وأكد المشاركون أهمية إعلاء قيم المواطنة والحرية والمشاركة والتنوع وهى الرسالة التى يوجهها الأزهر ومجلس حكماء المسلمين، ورؤساء الكنائس الشرقية وكذلك علماء ورجال الدين، وأهل الرأى والخبرة والمسؤولية إلى كافة الشعوب وصناع القرار فيها، مؤكدين أن ثقافة الاختلاف تؤدى إلى التكامل.

وفى ختام الماراثون تم توزيع أعداد من مجلة نور للأطفال التى تصدرها الرابطة العالمية لخريجى الأزهر ويرأس مجلس إدارتها فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على الأطفال المشاركين، حيث تقدم المجلة مضمونا يهدف إلى توعية الأطفال بأهمية التُّرَاثُ الأخلاقى والمشاركة والعمل العام والتطوع لخدمة المجتمع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فتاة عربة البرجر: وزير التنمية المحلية وعدنى بالأكل من عربتى