أخبار عاجلة
مصرع مسن بحادث تصادم في الإسكندرية -
الحكم على متهمي «خلية وجدي غنيم».. اليوم -

وزير الإسكان ومحافظ القاهرة يناقشان الخطوات التنفيذية لتطوير مثلث ماسبيرو

وزير الإسكان ومحافظ القاهرة يناقشان الخطوات التنفيذية لتطوير مثلث ماسبيرو
وزير الإسكان ومحافظ القاهرة يناقشان الخطوات التنفيذية لتطوير مثلث ماسبيرو

عقد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة ووزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور مصطفى مدبولى، اجتماعًا لمناقشة الخطوات التنفيذية لتطوير مثلث ماسبيرو.

 

واتفق الجانبان على أن يتم الإعلان خلال الأسبوع المقبل عن تلقى استمارات رغبات قاطنى ماسبيرو فى البدائل المطروحة لنقل السكان للبدء فى تطوير المنطقة مع وجود فريق من المتخصصين فى أماكن تلقى الرغبات لشرح ما ستحتويه الاستمارات من بدائل.

 

وأكد وزير الإسكان أن الدولة تمنح أهالى منطقة ماسبيرو مطلق الحرية فى اختيار ما يناسبهم من بدائل تتوافق مع احتياجاتهم دون إجبار، مضيفًا أن سكان المثلث يمكنهم الاختيار بين الحصول على تعويض مادى نظير وحداتهم السكنية أو الحصول على مسكن بديل بالأسمرات حسبمًا يتراءى لهم أو ابداء الرغبة فى العودة للمكان بعد تطويره مع الاختيار بين الإيجار أو التمليك فى المنطقة.

 

فيما أشار المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إلى أنه سيتم يتم فور انتهاء اعمال لجنة تلقى الرغبات صرف التعويضات أو النقل إلى السكن البديل حسب اختيار المواطن.

 

وأضاف المحافظ أن أصحاب المحلات والورش سيستطيعون الاختيار بين بدائل عدة من بينها الحصول على وحدة سكنية بديلة للمحل أو الورشة أو الحصول على محل بمنطقة بدر أو فى أحد المناطق التجارية القريبة من الأسمرات والتى ستنشئها المحافظة خلال عام أو الحصول على تعويض مادى.

 

وشارك فى الاجتماع اللواء محمد أيمن عبد التواب، نائب المحافظ للمنطقتين الغربية والشمالية، وجيهان عبد الرحمن نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، واللواء محمد الشيخ السكرتير العام لمحافظة القاهرة، ود.أحمد درويش نائب وزير الإسكان لتطوير العشوائيات، وم. خالد صديق المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات، واللواء هانى شنيشن مدير مديرية الإسكان، ورئيس حى بولاق أبو العلا، وعدد من قيادات المحافظة ووزارة الإسكان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أهالى يرفضون التعاون خوفاً من الضرائب وآخرون يرحبون أملاً فى زيادة المعاش