أخبار عاجلة
مشاركة "صامتة" للمغرب في القمة العربية الـ28 -
الكنيست يعتزم فرض قيود على سفر النواب العرب -
مركز «أرامكو» يقدم خدماته بغرفة الرياض -

الجامعة الألمانية بالقاهرة تفتتح نموذج محاكاة النظام المصرفى المصرى

الجامعة الألمانية بالقاهرة تفتتح نموذج محاكاة النظام المصرفى المصرى
الجامعة الألمانية بالقاهرة تفتتح نموذج محاكاة النظام المصرفى المصرى

افتتح الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، ومحمد الأتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، نموذج محاكاة بعنوان: "النظام المصرفى المصرى"، الذى أقامته كلية المعلومتية وتكنولوجيا الإدارة بالتعاون مع المعهد المصرفى المصرى وبنك مصر. 

 

وقال الدكتور إيهاب كامل، عميد الكلية، حسب بيان إعلامى اليوم، أن البرنامج المعد لفعاليات الأعمال يشتمل على عدد من المحاضرات التعليمية المتخصصة قام بوضع محتواه التعليمى وتدريسه متخصصون من المعهد المصرفى المصرى، وتستمر هذه المحاضرات على مدار خمسة أسابيع متتالية ثم يختتم أعماله بمؤتمر يستمر على مدار يومين فى المعهد المصرفى.

 

ويعرض الطلاب المشاركون مشروعاتهم وأفكارهم التى تم تطويرها خلال فترة إقامة النموذج، الذى تتناول أعماله استعراض سبل دعم الاقتصاد المصرى والتنمية المجتمعية والانظمة المصرفية المصرية المتبعة وأهميتها والدور الفعال الذى تلعبه بغرض دعم الاقتصاد الوطنى.

 

وأشارت الدكتورة هبة على، الأستاذ المساعد للتمويل بقسم المحاسبة والمشرف الأكاديمى على أعمال النموذج، إلى أن أهمية إقامة هذه المحاكاة، موضحة أنها جاءت بغرض صقل المهارات الحياتية والشخصية اللازمة للمشاركين بالتدريب لسد الفجوة القائمة فيما بين التعليم الأكاديمى ومتطلبات سوق العمل، الذى يدعمه مشاركة مسئولى البنوك القائمين على فعاليات أعمال النموذج من أساتذة الكلية والمصرفيين بإلقاء عدد من المحاضرات المتخصصة عن كيفية البدء فى الحياة المهنية بقطاع البنوك.

 

وأضافت أنه يتم تدريبهم على المهارات الإدارية الملازمة كالموارد البشرية وخدمة العملاء، والتحاور والمناقشة وطرح وجهات النظر المتنوعة للانظمة المصرفية المصرية - بمشاركة الطلاب - من حيث تاريخ العمل بها وأهميتها، الدور الذى تلعبه هذه الانظمة فى دعم الاقتصاد، والتعرف على حلقات التواصل للنظم والعمليات المصرفية المختلفة، وأفرع الخدمات المصرفية التى تقدم خدماتها للأفراد، والتمويل التجارى وإدارة الائتمان.

 

وفى ختام أعمال الورشة سيحصل الطلاب المشاركين البالغ عددهم 60 طالبا على شهادات موقعة ومعتمدة من قبل محمد نجم نائب محافظ البنك المركزى والدكتورة منى البرادعى المدير التنفيذى للمعهد المصرفى المصرى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «أون الفرعونية».. مجد التاريخ واكتشافات الحاضر
التالى نجيب ساويرس: جهود سحر نصر رسالة إيجابية لتشجيع الاستثمار فى مصر