أخبار عاجلة
كيف تتصرف لو تعرضت لاحتيال مالي؟ -
ننشر تخفيضات «بيم» على السلع المختلفة -
اليوم.. مباراتان بالجولة الـ16 بمجموعة القاهرة -
حسن شحاتة: المنتخب الوطني يحتاج حسام غالي -

خطباء المكافأة يتظاهرون أمام مجلس الوزراء للمطالبة بالتعيين

خطباء المكافأة يتظاهرون أمام مجلس الوزراء للمطالبة بالتعيين
خطباء المكافأة يتظاهرون أمام مجلس الوزراء للمطالبة بالتعيين

كتب أحمد عيسى

تظاهر منذ قليل عدد من الأئمة العاملين بالمكافأة بوزارة الأوقاف أمام البوابة الخلفية لمكتب تلقى الشكاوى بمجلس الوزراء بشارع حسين حجازى للمطالبة بالتثبيت.

 

وقال رضا فرج موسى، إمام وخطيب بالمكافأة لـ"اليوم السابع"، إن المؤقتين العاملين بوزارة الأوقاف عددهم أكثر من 3000، وهم حملة المؤهلات الأزهرية الذين ينطبق عليهم شروط التعيين كإمام وخطيب، وأنهم يتقاضون مرتبا شهريا لا يتعدى 140 جنيها، وأنه مبلغ لا يكفى للوفاء بالتزاماتهم نظرا لارتفاع الأسعار.

 

وأضاف موسى أن وزير الأوقاف وضع شروطا خاصة بخطباء المكافأة، وهى أن تصبح المسابقة قاصرة عليهم فقط، ثم فوجئوا بأنها متاحة للجميع، ثم خص خطباء المكافأة بشرط تعجيزى، وهو تحديد من له حق دخول المسابقة بداية من دفعة 2006 حتى 2015، وما قبل ذلك لا يحق له دخولها، مطالبا بإزالة هذا الشرط، وأن تصبح المسابقة متاحة للجميع.

 

وحمل المحتجون لافتات كتب عليها: "استغاثة خطيب.. ياللى بتسأل إحنا مين إحنا خطباء المكافأة المظلومين.. نحن خطباء المكافأة المظلومين.. خطباء المكافأة بالإسماعيلية يطالبون الرئيس السيسى وفضيلة أمام الأزهر بالتثبيت بوزارة الأوقاف.. الرئيس مع الشباب ".. كما شكل العشرات منهم سلسلة بشرية بالعلم المصرى، عقب تزايد أعدادهم خلال وقفتهم الاحتجاجية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صدام دستورى في البرلمان بسبب "تيران وصنافير"