أخبار عاجلة
شرطة الاحتلال تقتل فلسطينيا شرق القدس -
البشير يعين قياديًا معارضًا مساعدًا له -
7 % حجم التضخم السنوي بالجزائر في أبريل -

تقرير: إزالة 94 ألفا و253 مخالفة على النيل والترع والمصارف

تقرير: إزالة 94 ألفا و253 مخالفة على النيل والترع والمصارف
تقرير: إزالة 94 ألفا و253 مخالفة على النيل والترع والمصارف

تلقى الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى تقريرا مفصلا بشأن جهود الوزارة فى مجال مواجهة التعديات على شبكة المجارى المائية "نهر النيل وشبكة الترع والمصارف" بمختلف محافظات الجمهورية، التى بلغت 94 ألفا و253 مخالفة.

 

وأوضح التقرير أن كل الإزالات يتم تنفيذها فى ظل التواجد الأمنى المكثف لشرطة البيئة والمسطحات المائية والأجهزة الأمنية بالمحافظات، وتتم الأعمال فى ظل التعاون المثمر مع شرطة البيئة والمسطحات المائية والجهات الأمنية المختلفة، حيث بلغ إجمالى ما تمت إزالته منذ انطلاق الحملة القومية لإنقاذ النيل فى الخامس من يناير 2015 (21 ألفا و169 مخالفة).

 

كما أشار التقرير إلى أن الوزارة ممثلة فى قطاع الرى وبالتعاون مع الأجهزة الأمنية ومديريات الأمن بالمحافظات تقوم حالياً بتنفيذ حزمة من حملات الإزالات الموسعة بمختلف المحافظات. 

 

وفى هذا السياق أكد المهندس هانى دعبس رئيس قطاع الرى أن إجمالى الإزالات التى قام القطاع بتنفيذها على منافع الرى، وشبكة الترع منذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل فى يناير 2015 حتى تاريخه 53 ألفا و211 مخالفة إزالة طبقاً لقانون 12 لسنة 1984، حيث تنوعت الإزالات ما بين مبان خرسانية ومبانى بالطوب الأحمر وأسوار وتشوينات وردم بالمجرى وخلافه.

 

كما قام قطاع الرى أيضا منذ بدء الحملة القومية، برد الشىء لأصله لعدد 7582 مخالفة طبقاً لقانون 48 لسنة 1982 ( قانون حماية المجارى المائية من التلوث). 

 

من جانبه قال الدكتور عصـام خليفة رئيس الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف، بأن الهيئة ومنذ بدء الحملة القومية لإنقاذ نهر النيل، قامت بتنفيذ العديد من الإزالات في نطاق الوجهين القبلي والبحرى، بلغت 19 ألفا و873  مخالفة إزالة موزعة على أقاليم الصرف الستة بمختلف أنحاء الجمهورية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فتاة عربة البرجر: وزير التنمية المحلية وعدنى بالأكل من عربتى