أخبار عاجلة
السعودية ترحل 15 مصرياً.. اعرف السبب! -
مصدر قضائي يكشف حقيقة استقالة وزير العدل -
مجلس الدولة يستغيث بالسيسي ضد البرلمان -
تعرف على أعلى سعر شراء للدولار -
بالصورة- "طربوش" بطل أفيش فيلم تامر حسني الجديد -

بالفيديو.. شاهد سقطات «خالد الجندى»

بالفيديو.. شاهد سقطات «خالد الجندى»
بالفيديو.. شاهد سقطات «خالد الجندى»

"سقطات، شو إعلامى، تعليمات، جهل بالدين".. أى طريق هذا الذى يسلكه الداعية الإسلامى خالد الجندي، أيًا ما كانت الإجابة، فكثيرًا ما تقتل الكلمات الرجال.

"السيسى مش هيحمى سيناء، إسرائيل تاج على رءوسنا، الرقية الشرعية كلام فارغ، لحم الكلاب حلال، زبيية الصلاة مرض جلدى".. سيل من التصريحات فجره الداعية خالد الجندى مؤخرًا على شاشات الفضائيات ببرامج التوك شو، أثارت الجدل وأصبحت حديث الشارع المصري.

"المصريون" ترصد أبرز تلك التصريحات التى أثارت الجدل فى هذا التقرير:

يجوز أكل لحوم الكلاب

أفتى الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، بجواز أكل لحوم الكلاب قائلاً: "عند جمهور الفقهاء، أن الحيوان نجس، إلا إن الإمام مالك ابن أنس، اعتبر الكلب طاهر، وبالتالى أكل لحم الكلاب حلال".

وأضاف خلال تقديم برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع على قناة "dmc"، أن أكل لحم الكلاب عند المالكية، جائز، وهذا رأيهم، وليس رأيى الشخصي.

وجاء ذلك فى رده على سؤال أحد المتصلين حول حكم الشرع فى أكل لحوم الكلاب.

شاهد الفيديو

السيسى مش هيحمى سيناء.. الشعب هو المسئول

كما أكد الداعية الإسلامى خالد الجندي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، لا يستطيع وحده حماية سيناء، قائلاً: "السيسى وحده لن يستطيع حماية سيناء، حضرتكم اللى لازم تعملوا ده، سواء عاوزين تحموها أو تفرطوا فيها أنتم اللى هتعملوا ده".

 وأضاف الجندي، خلال برنامجه "لعلم يفقهون"، الذى يقدمه على قناة "دى أم سي": "من يتصور أن رئيس الجمهورية هو الذى سيقوم بده يبقى غلطان، الشعب هو اللى لازم يحمى سينا وأنا بقولها ورزقى على الله". شاهد الفيديو:
شاهد الفيديو

إسرائيل تاج على رءوسنا

وفى تصريحات استفزت المصريين، تضامن الشيخ الجندى مع إسرائيل عقب اندلاع حرائق هائلة بها قائلاً: "أنا شخصيا وبصفتى شيخ أزهرى أدعم وأعترف وأؤيد دولة إسرائيل؛ لأن بيننا وبينهم عهود ومواثيق وأبغض وأكره من يشتمها وكل شخص شمت بهم بسبب الحرائق فهو إنسان جاهل ومنافق ويجب عليه مراجعة دينه الذى يؤكد احترام المواثيق والعهود والتعاون الدولى بيننا وبينهم".

وأضاف الجندى فى لقاء له عبر قناة صدى البلد فى برنامج على مسئوليتى والذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى بأنه لا علاقة لمنع الأذان بتلك الحرائق ولكن إسرائيل تستغل ذلك فى التوسع بالمستوطنات والتضييق على الفلسطينيين وستسبب فى زيادة التعاطف الأمريكى والعالمى وستمنحها المليارات، وشدد أيضًا على أن إسرائيل ستتباكى أمام العالم بأن العرب يشمتون بها وستدفع بالفلسطينيين للسجون بسببها.

لو جبتوا لناس سيدنا داود مش هيقتنعوا غير بيا

ويواصل الجندى تصريحاته المثيرة للجدل فى تعقيبه على خلافه زميله الداعية الإسلامى رمضان عبد المعز، قائلاً: "أنا والشيخ رمضان مش هنسيب بعض ومش هنقع فى بعض".

وأضاف الجندى خلال برنامجه "لعلهم يفقهون" على قناة "دى إم سي" مساء أمس الأربعاء: "أنا والشيخ رمضان محترفين كاميرا، وفيه ناس لو جبتلهم سيدنا جبريل مش هيقتنعوا به لازم الشيخ رمضان، وناس لو جبتلهم سيدنا داود مش هيقتنعوا به لازم الشيخ خالد".

شاهد الفيديو..

الرقية الشرعية "كلام فارغ"

وتطرق الجندى بعلمه أيضًا إلى الحديث الرقية الشرقية عن قائلًا: "كلام فارغ.. الناس بتودى الشخص للدكتور بعد ما تجرب فيه كل أنواع الرقية".

وأضاف فى حديث له على قناة" دى إم سى" الفضائية: "لما قام الصحابة بعمل رقية شرعية بسورة الفاتحة لشخص لدغه ثعبان، رجعوا وسألوا النبي، فقال لهم: "وما أدراكم أنها رقية؟".

شاهد الفيديو

يجوز للمسلم مجادلة النبي فى الأمر الشرعى

كما أكد الشيخ خالد الجندي، أن الإسلام أباح للمسلمين الحق فى مجادلة النبى صلى الله عليه وسلم، فى الأمر الشرعي، الذى أوصى به جموع المسلمين، في حال صعوبة تطبيقه، وحمله مشقة على الإنسان.

 وأشار الجندي، خلال برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة "دى إم سي"، إلى أن خولة بنت حكيم رضى الله عنها وأرضاها، اجتهدت في رفض يمين الظهار، وذهبت تجادل النبي، حيث قالت أمام الرسول: «اللهم إنى جئت أشكو زوجى إلى نبيك، فقال ما قال.. اللهم إنى أشكو لك زوجى ونبيك»، حتى جاء قول الله عز وجل، فى كتابه الكريم: "قد سَمِعَ اللَّهُ قَوْلَ الَّتِى تُجَادِلُكَ فِى زَوْجِهَا وَتَشْتَكِى إلى اللَّهِ وَاللَّهُ يَسْمَعُ تَحَاوُرَكُمَا إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ بَصِيرٌ"..

شاهد الفيديو

 

الطلاق الشفوي لا قيمة له

وحول أزمة الطلاق الشفوى أكد الجندي، أن الطلاق الشفوى لا قيمة له، وهناك اختلاف فقهى حول مدى جوازه.

وأضاف الجندي، خلال لقائه مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج "العاشرة مساء"، الذى يعرض على القناة الفضائية "دريم 2"، يجب على المطلق أن يحترم تلك الزيجة بأن يذهب إلى المأذون ليطلق زوجته، مشيرًا أن البعض يبيع وطنه مقابل الـ100 مش هيبيع اللى فى البيت.

وتابع الجندى: "كل شىء عندنا فى البلد موثق بتشترى البنزين بالبون بتجيب العيش بالبون إلا خراب البيوت بدون توثيق"

شاهد الفيديو

زبيبة الصلاة مرض جلدي

وقال الجندي، إن "الزبيبة" التى تظهر فى جبهة الشخص المصلي، هى فى الحقيقة مرض جلدى يصيبه نتيجة السجود فى أماكن غير نظيفة، وأن هذه العلامة ناتجة عن الإصابة بمرض "التينيا"، بسبب اختلاط مياه الوضوء وأقدام المصلين بالأرض.

وأضاف، كما أن طبيب الأمراض الجلدية الخاص به هو من أخبره بهذا الأمر، وأن هذه العلامة لا تظهر إلا للمصريين فقط، مؤكدا أن كثير من الجاليات العربية والأجنبية والذين لا تظهر لهم هذه العلامة

شاهد الفيديو

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أهالى يرفضون التعاون خوفاً من الضرائب وآخرون يرحبون أملاً فى زيادة المعاش