أخبار عاجلة
إصابة 37 شابًا إثر تصادم سيارتين بالمنيا -

عميدة إعلام القاهرة: حديث "الشيحى" حول انتداب هويدا مصطفى "غير صحيح"

عميدة إعلام القاهرة: حديث "الشيحى" حول انتداب هويدا مصطفى "غير صحيح"
عميدة إعلام القاهرة: حديث "الشيحى" حول انتداب هويدا مصطفى "غير صحيح"

كتب وائل ربيعى

أكدت الدكتورة جيهان يسرى، عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، أن حديث الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، حول موافقة مجلس الكلية على انتداب الدكتورة هويدا مصطفى، الأستاذ بالكلية، لعمادة معهد الشروق للإعلام للعام الثالث عشر، "غير صحيح".

 

وقالت "يسرى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الأمر لم يعرض من الأساس على مجلس القسم أو الكلية إلا بعد صدور قرار الوزير بالانتداب، قائلة: "كان هناك قرار سابق من الوزير بأن هذا العام هو الأخير فى إعارة الدكتورة المذكورة ولكنه تراجع عنه وأصدر قرار جديد بانتدابها دون موافقة الكلية أو مجلس القسم العلمى".

 

وأضافت عميدة كلية الإعلام بجامعة القاهرة، أن القرار الذى صدر كان جاهزًا فى الأدراج منذ 25 أغسطس الماضى، ولم تتم مخاطبة الكلية بانتداب الاستاذة المذكورة للعام الـ 13 إلا يوم 29 أغسطس علما بأن الدكتورة هويدا مصطفى تسلمت عملها فى عمادة معهد الشروق يوم 1 سبتمبر الماضى، أى بعد مخاطبة الكلية بيومين فقط. 

 

وأشارت الدكتورة جيهان يسرى، إلى أن مجلس كلية أصدر قرارًا بعدم الموافقة على انتداب الدكتورة هويدا مصطفى لعمادة معهد الشروق، بعد قرار الوزير بالانتداب، ولكن لم يعتد به. 

 

كان الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أكد أن جامعة القاهرة وكلية الإعلام وافقتا على انتداب الدكتورة هويدا مصطفى لمعهد الإعلام بالشروق، قائلاً: "نوافق على توفير الأساتذة المتميزين لعدم إيقاع منظومة الجامعات الخاصة، والجامعة الحكومية والكلية وافقتا على انتداب الدكتورة هويدا مصطفى، وأتحدى الجميع أن الكلية موافقة والجامعة موافقة والقرار صدر بعد موافقة مجلس الكلية ومجلس الجامعة".

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البرادعي: 6 حقوق عصية لدينا منذ عقود