أخبار عاجلة
إصابة ضابط شرطة فى حادث سير بالطريق الدائري -
الإمارات تدين التفجير الإرهابي الأخير في مصر -
الأعين على «المارينغي» -
العبيد: اطمئنوا.. القادسية لن يهبط -
الأحمدي: لن نستسلم.. والقادسية «البداية» -
الفتح يلغي عقود محترفي الأهلي -
الاتحاد يراقب «مغازلة» المولد للأهلي -
وليد والعويس: الكاش يقلل النقاش -
برشلونة الفائز يقلص الفارق موقتا مع ريال -
الجذلاني: إثبات التهمة صعب -
هيئة من 3 وزراء وقاض لمساءلة الوزير «المخالف» -

وزير المالية: ندرس موقف غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية

وزير المالية: ندرس موقف غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية
وزير المالية: ندرس موقف غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية

كتبت هند مختار

قال الدكتور عمرو الجارحى وزير المالية، أن اجتماعه اليوم الأحد، ورئيس مصلحة الجمارك مع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء تناول تطوير أداء مصلحة الجمارك وبرامج العمل بها والتطوير التكنولوجى بإدارات مصلحة الجمارك وفى الموانئ المختلفة، إضافة إلى التعديلات المتوقعة لقانون الجمارك التى يتم العمل عليها حاليًا. 

وأضاف فى تصريحات صحفية له اليوم الأحد، بمقر مجلس الوزراء، أن تعديلات قانون الجمارك مازالت قيد الدراسة وليس هناك سقف زمنى لتوقيت عرضها على مجلس النواب. 

وحول موقف غير الخاضعين لقانون الخدمة المدنية من العلاوة الدورية، قال أنه يتم دراسة هذا الأمر وسيتم الإعلان عن ما توصلنا إليه قريبًا. 

وحول تأثيرات تحرير سعر الصرف على سعر الصرف الجمركى، قال وزير المالية، أن الوزارة تدرس حاليًا ما إذا كان هناك حاجة لإجراء تغيير فى سعر الصرف الجمركى من عدمه ومازال يتم دراسة هذا الأمر، وفقًا لتغييرات سعر الصرف، وما سوف يستقر عليه من قيمة، موضحًا أن الحكومة أجرت إعفاءات من الضريبية الجمركية لسلع السكر والدواجن وبعض السلع الأساسية.    

وحول طرح السندات الدولارية والتى أعلن رئيس الوزراء عن احتمال طرحها نهاية نوفمبر، قال وزير المالية أن هناك تقلبات فى السوق العالمية حاليًا وننتظر بعض الوقت لتحديد الموقف، وندرس ما إذا كان طرح السندات سيتم نهاية نوفمبر الجارى أم مطلع الشهر القادم أم سوف يتم الانتظار للنصف الأول من شهر يناير.  

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البرادعي: 6 حقوق عصية لدينا منذ عقود