أخبار عاجلة
«فيسبوك» يكافئ «هكر» -
"الإسكان" توثق مبادراتها في إصدار جديد -

محافظ الجيزة: إنجازات عديدة تحققت ومازال أمامنا الكثير لخدمة المواطن الجيزاوى

محافظ الجيزة: إنجازات عديدة تحققت ومازال أمامنا الكثير لخدمة المواطن الجيزاوى
محافظ الجيزة: إنجازات عديدة تحققت ومازال أمامنا الكثير لخدمة المواطن الجيزاوى

ايناس البنا

إنجازات عديدة حققتها محافظة الجيزة خلال عام 2016 لخدمة المواطن الجيزاوى على رأسها الإنتهاء من أعمال تطوير وتوسعة شارع الملك فيصل وتحقيق سيولة مرورية واضحة به وإفتتاح العديد من المشروعات الخدمية تشمل مدارس جديدة وطرق بالواحات البحرية لربطها بالمحافظات المجاورة والتعاون مع العديد من الجهات لتطوير المناطق العشوائية وتطوير المستشفيات وتقديم مساعدات إنسانية ومواد غذائية بالتعاون مع المؤسسات الخيرية وتوجيه قوافل طبية للقرى الأكثر إحتياجاً .

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة فى بيان له اليوم، أنه جارى تسليم المرحلة الثالثة من المشروع القومى لإسكان الشباب بمدينة 6 أكتوبر بإجمالى 5892 وحدة سكنية ومتابعة مشروع الإسكان الإجتماعى بقرية جرزا بالعياط ويضم 111 عمارة سكنية تشمل 2574 وحدة سكنية و 180 محل تجارى و 30 وحدة إدارية .

 كما تم البدء فى إنشاء 50 وحدة سكنية لسكان عزبة حرب بتمويل من حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان القاسمى وإنشاء المرحلة الثالثة من مشروع إسكان عشش شارع السودان بالدقى .

كما تنفذ المحافظة الخطة الإستثمارية لرصف الطرق بالمراكز والمدن بـ 341 مليون جنيه منها 281 مليون من موازنة الدولة و 59.5 مليون جنيه من المحافظة .

وفى إطار فتح محاور مرورية جديدة قامت المحافظة بإزالة كافة أنواع الإشغالات بمحور ترعة عبدالعال (1) وشارع المصرف ببولاق الدكرور لربطهما بشارع الملك فيصل والطريق الدائرى والقوس الغربى  .

وأكد الدالى أن قطاع مياه الشرب والصرف الصحى يحظى بإهتمام بالغ حيث تم متابعة المشروعات العملاقة المنفذة بالجيزة من محطات مياه شرب جديدة بمراكز ومدن الحوامدية ومنشأة القناطر والصف والعياط وأطفيح ومن المنتظر دخول بعضها الخدمة خلال الشهور القليلة المقبلة ... وكذا مد شبكات مياه وصرف صحى بمنشأة القناطر والوراق وإمبابة وميت عقبة وأرض اللواء ومدينة النجوم وزنين وبولاق الدكرور والكُنيسة بالطالبية ومنطقة أبو زارع بالجيزة وكفر الجبل بالهرم وابو النمرس والحوامدية والبدرشين بإجمالى مبالغ تجاوزت 400 مليون جنيه منهم 150 مليون جنيه من إيرادات المحافظة و 70 مليون جنيه من إتحاد بنوك مصر و75 مليون جنيه من صندوق تطوير العشوائيات بوزارة الإسكان و 120 مليون جنيه منح أجنبية .

وتؤكد المحافظة إهتمامها البالغ بالشباب حيث تم عقد العديد من اللقاءات مع شباب الجيزة للتواصل معهم والإستماع إلى أرائهم ومقترحاتهم لحل مشاكل الجيزة.

كما قامت المحافظة بجهود كبيرة فى مجال ضبط الأسواق والسيطرة على الأسعار والتواصل مع التجار لعدم رفع الأسعار دون داعى وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين كما قامت المحافظة بتوفير كميات كبيرة من السكر وتوزيعها على المواطنين بكافة المناطق والمراكز والمدن بالسعر الرسمى .

 كما أفتتحت المحافظة سوق الكونيسة الحضارى بالعمرانية لنقل الباعة الجائلين والقضاء على مشاكل التكدس المرورى ويضم السوق 61 باكية و 20 إستاند  .


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صدام دستورى في البرلمان بسبب "تيران وصنافير"