مؤسسة طابا تنظم ندوة اليوم عن معاملة الحيوان من المنظور الإسلامى

مؤسسة طابا تنظم ندوة اليوم عن معاملة الحيوان من المنظور الإسلامى
مؤسسة طابا تنظم ندوة اليوم عن معاملة الحيوان من المنظور الإسلامى

تنظم مؤسسة طابة برئاسة الحبيب على الجفرى، ندوة تحت عنوان "الحقوق والواجبات المتعلّقة بالحيوان المملوك"، اليوم الثلاثاء فى أحد فنادق القاهرة، بحضور الباحث موسى فرير المسلم الغربى الأول الحاصل على إجازة بالإفتاء.

 

وتناقش الندوة، عن معاملة الحيوانات التى تقتنيها بمقتضى الفطرة والسلوك دون التزام بما يوصى به الدين، وعن كيفية ضمان أننا نعامل ما نصحبه من ذوات الفراء بأحسن معاملة ممكنة ام لا، والرد. على سؤال هل لهذه الحيوانات حقوق يُلزِمنا بها الدين؟.

 

كما تناقش الندوة بحثا فقهيا فى السلوكيات الصحيحة فى معاملة الحيوانات المملوكة باستعراض آيات قرآنية وأحاديث نبوية ذات صلة، وبالنظر فى تطبيق أحد المذاهب الفقهية لأدلّة القرآن والسنّة على موضوع الحيوان المملوك.

 

ويشارك فى الندوة، الباحث المعروف موسى فيربَر مؤلّف البحث والذى درس العلوم الشرعية فى دمشق حيث حصل على إجازة فى تدريس الفقه الشافعى، ثم درس فى دار الإفتاء المصرية فى القاهرة وهو المسلم الغربى الأول الحاصل على إجازة بالإفتاء من الدار على يد مفتى مصر السابق الشيخ على جمعة، وهو يحمل شهادة البكالوريوس فى اللسانيات التطبيقية من جامعة بورتلاند الحكومية بأوريغون فى الولايات المتحدة، والماجستير فى الإدارة العامّة من كلية دبى للإدارة الحكومية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محلب ووزراء الإسكان وقطاع الأعمال والنقل يفتتحون ملتقى "بناة مصر" اليوم
التالى جامعة القاهرة توقع برتوكول تعاون لتنفيذ دبلوم مهنى لمكافحة الإدمان