أخبار عاجلة

محلب ووزراء الإسكان وقطاع الأعمال والنقل يفتتحون ملتقى "بناة مصر" اليوم

محلب ووزراء الإسكان وقطاع الأعمال والنقل يفتتحون ملتقى "بناة مصر" اليوم
محلب ووزراء الإسكان وقطاع الأعمال والنقل يفتتحون ملتقى "بناة مصر" اليوم

يفتتح المهندس إبراهيم محلب، مساعد الرئيس للمشروعات القومية، يرافقه وزراء الإسكان والمجتمعات العمرانية، وقطاع الأعمال العام، والنقل، اليوم الثلاثاء، فعاليات ملتقى "بناة مصر" فى دورته الثالثة، والذى ينطلق تحت عنوان "مشروعات مصر القومية.. رؤية وطنية للمستقبل".

 

ويناقش الملتقى هذا العام قدرة الحكومة والقطاع الخاص على اقتناص كل الفرص الاستثمارية التى ستوفرها تلك المشروعات وكيفية الاستثمار فيها والحوافز التى تقدمها الدولة للمستثمرين ومردودها على الاقتصاد المصرى، إلى جانب مناقشة التحديات التى تواجه الاستثمار فى تلك المشروعات للعمل على مواجهتها، لخلق مناخ استثمارى جاذب وقادر على تحقيق التنمية.

 

ويشهد الملتقى الذى ينظم تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، إعلان الدولة عن الخطط التشغيلية للعديد من المشروعات التنموية التى تم تدشينها خلال العام الجارى، ومناقشة تحديات التمويل والطاقة وتوافر مواد البناء، ووضع إستراتيجية وخريطة واضحة لتنظيم وتوجيه شركات المقاولات المصرية نحو الاستثمار فيها، والعمل على نحو فعال وسريع لتبنى السياسات والإجراءات الخاصة بمساعدة الشركات على التوجه لتطبيق حلول الاستدامة والبناء الحديث للمشروعات والمنشآت بما يدعم الاقتصاد الوطنى.

 

ووقع اختيار عنوان الملتقى هذا العام على "المشروعات القومية للدولة " باعتبارها الركيزة الرئيسية لخطة التنمية المستدامة خلال العام المالى الجارى والمقبل، والتى تشمل تنفيذ مايقترب من 10 مشروعات قومية ضخمة، منها "محور قناة السويس، وإنشاء جيل من المدن الجديدة على محاور الطرق التنموية، والعاصمة الإدارية الجديدة، ومدينة العلمين الجديدة، ومدينة توشكى الجديدة، وتنمية 1٫5 مليون فدان"، وذلك بهدف رفع معدلات النمو الاقتصادى خلال العام المالى 2017 - 2018 إلى 5%، وزيادة معدلات الاستثمار من 15% حالياً إلى ما يقرب من 20% خلال الفترة المقبلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فتاة عربة البرجر: وزير التنمية المحلية وعدنى بالأكل من عربتى