أخبار عاجلة
البورصة تصعد 1.1% في بداية التعاملات -
«هآرتس»: إسرائيل تفرق مظاهرة في جنوب لبنان -

بالأرقام.. "العسكري" يستعرض جهود حرس الحدود خلال شهر ديسمبر

استعرض العميد محمد سمير، المتحدث العسكري، أبرز جهود قوات حرس الحدود فى حماية حدود البلاد على كل الاتجاهات الإستراتيجية خلال الفترة خلال الفترة ما بين أول ديسمبر إلى ١٧ الجاري.

وتمكنت قوات حرس الحدود في نطاق الجيش الثانى الميدانى من ضبط عربة ميكروباص محملة بعدد 9 لفافة لنبات البانجو المخدر بمنطقة الإسماعيلية، وضبط تروسيكل محمل بـ22 لفافة لنبات البانجو بمنطقة معدية نمرة 6 بالإضافة إلى ضبط 470 قاروصة سجائر مهربة بمنطقة رفح.

وفى نطاق الجيش الثالث الميدانى - تم ضبط 15 جوال بداخلهم 375 لفافة لنبات البانجو المخدر بمنطقة عتاقة، وضبط عربة نقل محملة بعدد 28 لفافة لنبات البانجو، وفرد بحوزته كيلو من جوهر الأفيون المخدر بمنطقة السويس، بالإضافة إلى ضبط عربة بداخلها 2 لفافة لنبات البانجو، وأخرى محملة بعدد 4550 قاروصة سجائر مهربة، وضبط فرد تكفيرى بمنطقة نفق الشهيد أحمد حمدى.

وفى نطاق المنطقة الغربية العسكرية - تم ضبط عدد 275000 قرص مخدر و2 بندقية آلية بمنطقة السلوم، وضبط عربة محملة بعدد 334600 قرص مخدر بمنطقة بحر الرمال الأعظم و9 عربة محملين بعدد 40380 قاروصة سجائر مهربة بمناطق (بحر الرمال الأعظم - مطروح)، بالإضافة إلى ضبط 175 فرد من جنسيات مختلفة خلال محاولات الهجرة غير الشرعية بمناطق السلوم - بحر الرمال الأعظم.

وفى نطاق المنطقة الجنوبية العسكرية - تمكنت القوات البحرية بالتعاون مع قوات حرس الحدود من ضبط مركب صيد إيرانى وعلى متنه ع7 فرد عثر بداخله على عدد 171 كجم من مادة الهيروين المخدر بمنطقة البحر الأحمر، بالإضافة إلى ضبط عربة نقل محملة 3500 قاروصة سجائر مهربة بمنطقة الواحات، وضبط عدد 93 فردا من جنسيات مختلفة خلال محاولات الهجرة غير الشرعية بمناطق (شلاتين - أبو رماد - العلاقى - العوينات)، وضبط عدد (3) فرد سودانى الجنسية خلال عمليات التنقيب عن خام الذهب وبحوزتهم 3 أجهزة للكشف عن المعادن بمنطقة (الشلاتين) .

وأشار المتحدث العسكرى إلى أن ذلك يأتى استمرارًا لجهود قوات حرس الحدود فى توجيه ضرباتها القاصمة للعناصر الإجرامية والمهربين وتجار المواد المخدرة التى تستهدف الإضرار بالأمن القومى المصرى على كل الاتجاهات الإستراتيجية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اليوم السابع: مفاجآت خطة "الفراعنة" لترويض "الخيول"