أخبار عاجلة
"24 ساعة" ذهب فى ألعاب الصالات -

دورة للهيئة العربية للطيران تناقش اقتصاديات النقل الجوى وأنماطه

دورة للهيئة العربية للطيران تناقش اقتصاديات النقل الجوى وأنماطه
دورة للهيئة العربية للطيران تناقش اقتصاديات النقل الجوى وأنماطه

انطلقت، اليوم الاثنين، بالعاصمة المغربية الرباط فعاليات الدورة المتقدمة للنقل الجوى التى تقام بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 13 إلى 17 مارس الجارى وتنظمها الهيئة العربية للطيران المدنى بالتعاون مع الهيئة العامة للطيران المدنى بالمملكة العربية السعودية.

 

وفى كلمته الافتتاحية بهذه المناسبة عبر المدير العام للهيئة العربية للطيران المدنى "اكاك"، اللواء محمد إبراهيم أحمد شريف عن شكره الخاص للهيئة العامة للطيران المدنى بالمملكة العربية السعودية على ما تقدمه من جهد لمساعدة ودعم "اكاك" لتعزيز أنشطتها وتحقيق أهدافها فى الارتقاء بقطاع الطيران وتطويره وتنميته.

 

وأضاف محمد شريف أن الهدف المرسوم لهذه الدورة يتجلى بالأساس فى تمكين المشاركين من التعرف الدقيق على مضامين وأسس قانون الطيران، وتمكينهم من فهم مقتضيات وأحكام المعاهدات والاتفاقيات الدولية بالشكل الأمثل.

 

وأوضح شريف أن الهيئة العربية للطيران المدنى تولى أهمية كبرى للتدريب باعتباره جوهر عمل الهيئة، مشيرا إلى أنه مع التركيز وتكثيف هذه الدورات التدريبية، وفى مختلف قطاعات الطيران المدنى، تتم المساهمة فى تنمية القدرات والكفاءات العربية العاملة فى قطاع الطيران المدنى فى شتى تخصصاته، على أن الاستثمار القوى فى الطاقات البشرية وتكوينها وتدريبها وإعادة تأهيلها هو الصمام الحقيقى لمواجهة التحديات والانخراط فى سيرة التطوير والنمو حتى تحقيق الأهداف المرجوة من وضع منظومة الطيران المدنى العربى فى مصاف عالم الطيران المتقدم.

 

من جهته اعتبر مساعد رئيس هيئة الطيران المدنى للسلامة والأمن والنقل الجوى بالمملكة العربية السعودية عبد الحكيم بن محمد البدر، فى كلمته فى هذه الدورة التدريبية، أن حرص هذه الأخيرة على عقد مثل هذه الدورات المتقدمة فى النقل الجوى، ينبع من مبدأ التعاون المستمر والقائم بين الدول العربية فى مجال صناعة الطيران المدنى، ومساهمة منها فى تزويد المختصين فى مجال النقل الجوى بما يستجد لمواكبة هذا التطور المتسارع.

 

وسيتم خلال هذه الدورة التدريبية التطرق لاقتصاديات وتنظيمات النقل الجوى الدولى وخصائصه وأنماطه التجارية إضافة إلى المنافسة والضمانات والاعانات الحكومية، والبنية الهيكلية للنقل الجوى، والتى تعد العصب المغذى لصناعة الطيران المدنى.

 

يذكر أن الهيئة العربية للطيران المدنى، هى منظمة عربية متخصصة تابعة لجامعة الدول العربية، يوجد مقرها بالعاصمة المغربية الرباط، وتهدف إلى توثيق التعاون والتنسيق بين الدول العربية فى مجال الطيران المدنى وتطويره.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أهالى يرفضون التعاون خوفاً من الضرائب وآخرون يرحبون أملاً فى زيادة المعاش