أخبار عاجلة
مفتي دمشق يصل إلى القاهرة لبحث مواجهة التطرف -
رئيس اتحاد الصحفيين العرب يصل القاهرة -
شاهد.. شيماء سيف: نفسي أتجوز محمد حماقي -
"الوزراء": رفع الجمارك عن الدواجن "مؤقت" -
ضبط 7 متهمين في حملة أمنية بشمال سيناء -
اليوم.. محاكمة 379 متهمًا بـ"فض اعتصام النهضة" -

نار الأدوية تشعل الحرب بين الصيدليات ووزير الصحة

نار الأدوية تشعل الحرب بين الصيدليات ووزير الصحة
نار الأدوية تشعل الحرب بين الصيدليات ووزير الصحة

 يشهد سوق الدواء فى مصر ارتفاعا كبيرا فى أسعار الأدوية لتشعل فتيل الحرب بين الصيدليات ووزير الصحة.

وأصدرت الشعبة العامة لأصحاب الصيدليات على مستوى الجمهورية بإتحاد الغرف التجارية بالقاهرة بيانا أكدت فيه إنها لن تقف مكتوفة الأيدي فيما يحدث من حرب طاحنة على سوق الدواء المصرى وأنها سوف تتخذ خطوات تصعيدية لحماية مصالح منتسبيها من أصحاب الصيدليات والدعوة لاجتماع طارىء بالإتحاد العام للغرف التجارية غدا الأحد .

وقال الدكتور حاتم البدوى الأمين العام المساعد للشعبة إن سبب المهزلة القائمة فى سوق الدواء المصري هو فشل وزير الصحة فى إدارة الأزمة مع مافيا الدواء والذين اكتشفوا ضعف الوزير ومارسوا ضغوطا أكبر عليه لرفع سعر الدواء .

وأضاف البدوى قائلا إن ما يحدث الأن هو حرب تكسير عظام بين وزير الصحة وبين مافيا صناعة واستيراد الأدوية فى مصر وان من يدفع الثمن هو المريض المصري وكذلك الصيدلي المصري،مضيفا انه إذا استمر الوضع على ما هو عليه من عدم وجود رؤية لدى وزارة الصحة لحل المشكلة من جذورها او تتنازل الشركات المصنعة والمستوردة للدواء فى مصر فنحن مقبلون على كارثة حقيقية .

وقال الدكتور محمود عبد المقصود رئيس الشعبة إننا لن نسمح أبدا بالمساس بهامش ربح الصيدلية لأن صاحب الصيدلية هو فى النهاية هو مواطن مصرى وما يسرى على الشعب المصرى من غلاء المعيشة وإرتفاع الأجور يسرى عليه ايضا .

وقال الدكتور ممدوح الأمين نائب رئيس الشعبة ان السبب فى نقص الأدوية من السوق المصرى هو امتناع الشركات عن الإستيراد وتصنيع الأدوية لإرتفاع سعر الدولار وعدم تدخل الحكومة لحل المشكلة .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البرادعي: 6 حقوق عصية لدينا منذ عقود