أخبار عاجلة
"إيفلين شارما" تدعي للسلام عبر تويتر -
طرح البرومو الأول للفيلم التلفزيونى "Britney Ever After" -
ستيفن كولبرت يقدم حفل توزيع جوائز ايمى 2017 -
مادونا : اتمنى تفجير البيت الابيض -

التفتيش الصيدلى : ضبط عدد من الأدوية غير المصرح بتداولها فى الصيدليات

التفتيش الصيدلى : ضبط عدد من الأدوية غير المصرح بتداولها فى الصيدليات
التفتيش الصيدلى : ضبط عدد من الأدوية غير المصرح بتداولها فى الصيدليات

كتب وليد عبد السلام

 

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان ممثلة فى إدارة التفتيش الصيدلى وبالتعاون مع مباحث التموين عن ضبط وتحريز عدد من الاصناف من بينها 400 فيال عقار الانسولين و 34 صنف دواء و 200 عبوه محاليل مختلفة غير مصرح بتداولها في السوق ومخصصة لمستشفيات حكوميه مختلفة وعدد 7 اصناف مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة بالاضافه الي بعض الادويه المسجلة.

 

وأوضحت الوزارة فى بيان لها، أنه تم تحرير محضر رقم 20233 جنح شبرا الخيمه ثان لسنة2016 والعرض علي النيابه العامة التى تباشر التحقيقات، يأتى ذلك في اطار حرص وزارة الصحة علي ضبط سوق الدواء بمصر من اي تجاوزات من خلال المهربين وإحكام الرقابة.

 

وأشارت الى أنه تم تتبع اعلانات علي شبكات التواصل الاجتماعي عن بيع بعض الاصناف من الادويه والمحاليل وبتتبع المصدر تم مداهمه ثلاث مخازن غير تابعة لذات المصدر، أسفرت عن المضبوطات سالفة الذكر.

 

وأهابت وزارة الصحة والسكان بالساده المواطنين التعاون بالابلاغ عن ايه مصادر لتداول الادوية والمحاليل الطبية بخلاف المنافذ الشرعية والمؤسسات الصيدلية المرخصة كالصيدليات والمستشفيات حرصا علي صحة المواطنين من الادوية مجهولة المصدر ، لافته الى تخصيص الرقم 25354150 للابلاغ غن اي ادوية مهربة او مجهوله المصدر او مخازن غير مخصص للبيع.

 

وفى سياق أخر أعلنت وزراة الصحة والسكان عن توافر اولي دفعات ادوية مشتقات الدم بالسوق المصري خلال الأسبوع الحالى ، بالاضافة الي باقي الاصناف مثل الانتي اتش آر وعقار الالبومين ومستحضرات دوائيه اخري من ضمن النواقص بالسوق قد تم شحنها من بلد المنشا وفي طريقها الي مصر.

 

واوضحت وزارة الصحة انه تم توفير 20 عقارا نهاية الاسبوع الماضى وقد تم بالفعل توزيعها علي المستشفيات مثل عقار الالبومين للكبد والهيموجلوبين ، لافته الى أنه جارى التفاوض علي استيراد ادوية اورام اخري بتكلفة 210مليون دولار خلال الفترة المقبلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صدام دستورى في البرلمان بسبب "تيران وصنافير"