أخبار عاجلة
واتفورد يتعاقد مع المدرب ماركو سيلفا -
جريزمان ينفي رحيله عن أتلتيكو مدريد -
موراتا على أعتاب ميلان -
فينجر: لن أنسى إهانتي الموسم الحالي -

عضو بالرقابة الإدارية: العنصر البشرى سبب الفساد.. والسيسى شدد على مكافحته

عضو بالرقابة الإدارية: العنصر البشرى سبب الفساد.. والسيسى شدد على مكافحته
عضو بالرقابة الإدارية: العنصر البشرى سبب الفساد.. والسيسى شدد على مكافحته

 

قال اللواء خالد سعيد عضو هيئة الرقابة الإدارية، إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسى تعمل بجد لمكافحة الفساد بكل قوة، مؤكدا أن الرئيس السيسى زار ولأول مرة هيئة الرقابة الإدارية للتشديد على مكافحة الفساد، موضحا أنه تم تعيين نقاط اتصال مع 84 جهة من ضمنها جامعة القاهرة لتنفيذ إستراتيجيات مكافحة الفساد.

 

وأضاف سعيد، خلال محاضرته بأسبوع مكافحة الفساد بجامعة القاهرة، بقاعة الاحتفالات الكبرى، اليوم الأحد، أن السبيل الوحيد للقضاء على الفساد هو البعد قدر الإمكان عن العنصر البشرى، عن طريق ميكنة جميع الخدمات التى يحتاجها المواطن المصرى، كما حدث ببطاقات الرقم القومى، وشهادات الميلاد والوفاة.

وأعلن عضو الرقابة الإدارية، عن تدريس مادة جديدة لطلاب الجامعات من العام المقبل تحت مسمى" مكافحة الفساد وحقوق الإنسان"، بالاتفاق مع المجلس الأعلى للجامعات، مع  عدد من الأنشطة والفاعليات الكبرى بالجامعات المصرية.

 

وأشارسعيد، أن الحملة الإ علانية للرقابة الإدارية لمكافحة الفساد بشهر رمضان الماضى، تكلفت 152 مليون جنيه، وساهمت القنوات الفضائية المختلفة بإذاعته مجانآ دون أى مقابل، وكذالك الحال مع نجم الإعلان الفنان بيومى فؤاد الذى رفض تقاضى أى أموال.

 

وأوضح، أن مشكلة الفساد ليست موجودة في مصر فقط، بل تعاني منها كافة الدول العربية والاجنبية، وكل الدول استقرت أنها تواجه مشكلة الفساد بها، وتبذل مجهودات تهدف للحد من الفساد.

 

وأكد، أن مصر لديها جهود واستراتيجيات عظيمة لمواجهة الفساد، لافتا إلى أن هناك صورة متداولة لهيئة الرقابة الإدارية وهي الصورة الخاصة بالبحث عن قضايا الفساد ومحاربتها فقط، ولكن الوجه الآخر للهيئة هو العمل على الوقاية من الفساد قبل وقوعه.

 

وتابع سعيد، أن دستور مصر به مادة مهمة جدا تنص علي التزام الدولة بمكافحة الفساد، وأن تلتزم الهيئات الرقابية في التنسيق فيما بينها للوقاية من الفساد، لافتا إلى أنه تم تشكيل اللجنة الوطنية التنسيقية، التي يشارك فيها الوزراء والأجهزة المعنية بمكافحة الفساد في مصر، و تشكلت لجنة أخرى برئاسة الرقابة الإدارية وسميت اللجنة الوطنية الفرعية، مضيفا أن مكافحة الفساد أصبح من ضمن الالتزامات الدولية على مصر، بعد توقيعها على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فتاة عربة البرجر: وزير التنمية المحلية وعدنى بالأكل من عربتى