أخبار عاجلة
احمد محمود سلام يكتب .. غاب الربيع ! -
أحمد شيبة يعود من أبوظبي السبت المقبل -
29 مارس.. حفل أحمد جمال في جامعة القاهرة -

الأم المثالية بالبحيرة بعد لقائها السيسى: أهم تكريم فى حياتى وحلم طال انتظاره

الأم المثالية بالبحيرة بعد لقائها السيسى: أهم تكريم فى حياتى وحلم طال انتظاره
الأم المثالية بالبحيرة بعد لقائها السيسى: أهم تكريم فى حياتى وحلم طال انتظاره

"نفسى أطمن على بناتى العجزة قبل ما أموت، وامنيتى يتوفر لهم شغل علشان يعتمدوا على أنفسهم"، بهذه الكلمات الموجزة تلخص هناء حسن الرماح مطالبها من الدنيا بعد فوزها بلقب الأم المثالية على مستوى محافظة البحيرة، معتبرة أن مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسى هو أهم تكريم لها فى حياتها و"حلم طال انتظاره"، كما أن فوزها بهذا اللقب هو تكريم لجميع الأمهات المكافحات من أجل تربية أولادهن.

وأكدت الأم المثالية بالبحيرة، التى تبلغ من العمر 50 عاما وتقيم بمركز شبراخيت، أنها لم تتوقع هذا الفوز على الإطلاق، 

مشيرة إلى إصابتها بحالة من الإغماء من الفرحة داخل مقر مديرية التضامن الاجتماعى بمدينة دمنهور بعد إعلامها بفوزها بلقب الأم المثالية.

وأوضحت هناء الرماح،  فى تصريحات خاصة لـ " اليوم السابع"، أن حياتها حلقات من الكفاح والعذاب من أجل تربية وتعليم أولادها ومساعدة زوجها الذى يعمل فى مجال الطهى بإحدى المستشفيات الحكومية، مشيرة إلى أن نجلها هو الذى تقدم باسمها فى مسابقة الأم المثالية  لشعوره بأنها ستفوز حتما نظرا لقصة كفاحها اللافتة.

وعن قصة كفاحها، قالت الأم المثالية "طول عمرى أعتمد على نفسى بعد وفاة والدتى وأنا فى سن صغيرة وعشت طفولة معذبة بعد زواج والدي مرتين لأعيش مرارة الحياة مع زوجة الأب وقسوتها الشديدة" .


وأضافت" تزوجت ابن عمى ورزقت بثلاثة أولاد هم رشا وأسماء من المعاقين وأحمد حاصل علي ليسانس حقوق من جامعة طنطا.ولم تنتهى معاناتى بعد الزواج بل زادت أكثر مع مرض رشا وأسماء بالصمم وضعف الأبصار بالاضافة الى قلة الموارد والدخل البسيط".


واستطردت الام المثالية فى قص حكايتها، "رغم ضعف معيشتى أصريت على تعليم أولاد ى ليحصل أحمد على ليسانس الحقوق ورشا وأسماء على دبلوم متوسط وربطت على بطنى حجر علشان يكملوا تعليمهم  لدرجة اننى كنت بغيب ابنى من الكلية علشان يوفر مصاريف المواصلات".

 

وعن عملها حاليا، قالت الأم المثالية :" أحاول مساعدة زوجى محمد الرماح 58 سنة فى أعمال الطهى بالافراح والمناسبات".


وأوضحت أنه "رغم التحاق زوجها بالعمل فى مطبخ مستشفى شبراخيت العام إلا أن مرتبه لا يكفى أسبوع وعلشان كده بأساعده فى عمله الحر علشان المعايش".

وعن أمنياتها فى الحياة، قالت الحاجة هناء الرماح إن أهم أمنياتها مساعدة ابنتيها رشا وأسماء فى الالتحاق باى عمل حكومى يناسب قدراتهن  ضمن نسبة 5 % الخاصة بالمعاقين.

وتابعت "الحياة صعبة ونفسى قبل ما أموت أطمن على بناتى العجزة وأوفر ليهم شغلانه شريفة علشان الزمن مش مضمون".


وأكملت الأم المثالية حديثها، "مفيش حد من أولادى بيشتغل بشكل دايم حتى ابنى المتعلم بيشتغل فى سنترال وهجر المحاماة علشان يعرف يفتح بيت".

وطالبت الأم المثالية بالبحيرة من الرئيس عبد الفتاح السيسى الاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة وتوفير مايضمن معيشتهم نظرا لظروفهم الصحية الصعبة.

وأضافت "أنا عارفة أن الرئيس قلبه حنين على المعوقين وعمره ما هيسيب بناتى واللى زيهم كده لأنه رئيس لكل المصريين".

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ننشر مشروع قانون الأحوال الشخصية المقترح من مؤسسة قضايا المرأة
التالى بعد تبرع "إمارات مصر" لمستشفى بولاق.. الشركة تؤكد: نقلة قادمة بمبادراتنا فى مصر