أخبار عاجلة

حالة الطقس اليوم السبت 24/12/2016 فى مصر و الدول العربية

حالة الطقس اليوم السبت 24/12/2016 فى مصر و الدول العربية
حالة الطقس اليوم السبت 24/12/2016 فى مصر و الدول العربية

ننشر توقعات حالة الطقس فى مصر و الدول العربية اليوم السبت، فى فلسطين يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يستمر اليوم ، السبت، تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية، تكون متوسطة الشدة على القاهرة ووسط سيناء حتى شمال الصعيد.

 

ويسود غداً طقس شتوى بارد شمالاً حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب الصعيد نهاراً، شديد البرودة ليلاً يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد، والرياح أغلبها شمالية غربية نشطة على أغلب الأنحاء، ما يزيد من الاحساس ببرودة الطقس ويؤدى الى إضطراب الملاحة البحرية على البحرين الأحمر والمتوسط .

 

وبالنسبة لحالة البحرين المتوسط والأحمر، يكونا معتدلين إلى مضطربين وارتفاع الموج فيهما ما بين مترين إلى مترين ونصف، والرياح السطحية على كلا البحرين تكون شمالية غربية.

 

 الطقس فى الأردن

يتاثر العراق ابتداءً من اليوم السبت بمنخفض جوى ناتج من اندماج امتداد منخفضى البحر الأحمر و البحر المتوسط وسيكون فى المناطق كافة غائماً مع تساقط أمطار بين المتوسطة والغزيرة الشدة فقط فى المنطقتين الشمالية والوسطى ومن ضمنها العاصمة بغداد وحدوث عواصف رعدية احيانا كما تتساقط الثلوج فى المناطق الجبلية"

 

الطقس فى المغرب

يبقى الطقس باردا بكل من المرتفعات والهضاب العليا، إضافة إلى داخل البلاد، مع تكون صقيع أو جليد عند الليل والصباح.

كما سيلاحظ مرور سحب كثيفة شيئا ما بالأقاليم الجنوبية، حيث الفرصة مهيأة لنزول بعض القطرات المطرية المحلية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة بغرب الساحل المتوسطى مصحوبة أحيانا ببعض القطرات محليا. عدا ذلك، ستكون السماء مغشاة بسحب عليا إلى نسبيا صحوة بباقى المناطق.

 

وستهب الرياح معتدلة القوة إلى نسبيا قوية من القطاع الشرقى بمنطقة طنجة والأقاليم الجنوبية، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشمالى إلى شرقية بباقى الأرجاء. كما ستعرف الأقاليم الجنوبية هبوب زوابع رملية محلية.

 

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 4 و2 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين صفر و5 درجات بالريف، وجنوب المنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسفوح الجنوبية الشرقية، وسهول تادلة والحوز والرحامنة، وما بين 5 و11 درجة بالساحل المتوسطي، والسواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، وسوس، إضافة إلى شمال شرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 11 و16 درجة بأقصى جنوب البلاد. أما درجات الحرارة العليا، فستشهد ارتفاعا ضئيلا. وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا إلى قوى الهيجان ما بين القنيطرة وبوجدور، وهائجا بباقى السواحل.

 

الطقس فى فلسطين

يطرأ إنخفاض طفيف على درجات الحرارة، بحيث تصبح أدنى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 3 درجات مئوية، ويكون الطقس غائماً جزئياً، وبارداً نسبياً نهاراً، وبارداً ليلاً، وخلال ساعات المساء والليل تسقط أمطار على مناطق مُتفرقة من البلاد، وخاصة الشمالية والغربية منها، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صدام دستورى في البرلمان بسبب "تيران وصنافير"