أخبار عاجلة
هل كذبّت شيرين "حسام حبيب" بعد إعتذارها ؟ -
هشام عباس يطرح ألبومه الجديد قريبًا في الأسواق -
هيفاء وهبي تستعرض قوامها بملابس شتوية مكشوفة -
مى سليم بصحبة انجي وجدان من كواليس "السبع صنايع" -
رامز جلال يلتقط "سيلفي" مع محمود حميدة -
بالصورة.. ريم البارودي من كواليس "حليمو" -
بالصورة.. أمير كرارة بصحبة "الزعيم" -
أبرز الفنانات اللاتى خلعن الحجاب -
بالصور.. شاروخان يتصدر العدد الجديد من مجلة "Brunch" -

الجيزة:حصر الأهالى الأصليين من عشش السودان بالدقى لتسليمهم وحدات بديلة

الجيزة:حصر الأهالى الأصليين من عشش السودان بالدقى لتسليمهم وحدات بديلة
الجيزة:حصر الأهالى الأصليين من عشش السودان بالدقى لتسليمهم وحدات بديلة

أعلنت محافظة الجيزة، الانتهاء من المرحلة الثانية من عمارات عشش السودان التابعة لحى الدقى ، للقضاء على ظاهرة العشوائيات بالمنطقة، وذلك بتمويل من صندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان.

 

وأشارت الدكتورة منال عوض نائب محافظ الجيزة لشئون البيئة وتنمية المجتمع، المرحلة الثانية من عشش السودان تضم عمارتين بعدد 40 وحدة سكنية، وتم تسليم العمارة الأولى العام الماضى، وتم الانتهاء من الجزء الأول بالمرحلة الثانية وبناء عمارة أخرى، مضيفة أنه ينتظر تسليمها للمستحقين من السكان الأصليين الذين تم حصرهم عند بداية العمل بالعمارات الجديدة ، بعد انتهاء الدراسات الأمنية.

 

وأكدت  نائب محافظ الجيزة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المحافظة ستقوم بعد تسكين جزء من الأهالى بدفع إيجارات شهرية لباقى المستحقين لتأجير وحدات خارجية تمهيدا لهدم باقى العشش ورفع المساحة المتبقية لبناء المرحلة الأخيرة، موضحة أن هيئة المساحة ومديرية الإسكان ستحددان عدد العمارات التى يمكن للمكان استيعابها، كما أن هيئة المساحة قامت برفع مساحة باقى العشش القائمة تمهيدا لبناء المرحلة الأخيرة،  لتضمن عمارتين أو 3 عمارات حسب تقديرات مديرية الاسكان بالمحافظة، مؤكدة أن الحصر منتهى، تمهيدا لهدم كافة العشش بالمنطقة، لضمان عدم عودة المظهر العشوائى مرة أخرى.

 

يذكر أن المحافظة قامت أواخر العام الماضى، بتسليم المرحلة الأولى من مساكن عشش السودان، بإجمالى 105 وحدة سكنية كاملة التشطيب، بالتعاون مع صندوق تطوير العشوائيات التابع لوزارة الإسكان.

 

وكانت المحافظة قد واجهت أزمة عدم دفع الايجار من قبل سكان المرحلتين الأولى والثانية، وعدم دفع السكان لمصاريف الصيانة بالعمارات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صدام دستورى في البرلمان بسبب "تيران وصنافير"