أخبار عاجلة
موجز الأخبار العالمية صباح الأحد 26 فبراير 2017 -
اليوم.. «قلاش» يزور وكالة أنباء الشرق الأوسط -
إلغاء 3 رحلات لعدم جدواها اقتصادياً -

«الفنادق والكافيهات»: الأزمة تهدد السياحة بالأقصر وأسوان.. وممثلو القطاع يطالبون «التموين» بتوفيره

«الفنادق والكافيهات»: الأزمة تهدد السياحة بالأقصر وأسوان.. وممثلو القطاع يطالبون «التموين» بتوفيره
«الفنادق والكافيهات»: الأزمة تهدد السياحة بالأقصر وأسوان.. وممثلو القطاع يطالبون «التموين» بتوفيره

الأزمة امتدت للفنادق والكافيهات، حيث اشتكى عدد من أصحاب الفنادق والكافيهات والفنادق العائمة السياحية بمحافظتى الأقصر وأسوان لرصد توافر أو نقص سلعة السكر، الأزمة التى امتدت من المصريين لتمس الأجانب وتهدد قطاع السياحة خلال الفترة المقبلة فى ظل محاولات الحكومة تنشيطها خلال الفترة الحالية. وطالب عدد من أصحاب الفنادق والكافيهات والفنادق العائمة السياحية بالمحافظتين، الحكومة ممثلة فى وزارة التموين والتجارة الداخلية، بتوفير السكر الحر بالسعر الذى تحدده الوزارة لاستخدامه فى المشروبات وإعداد الأغذية وغيرها من الاستخدامات، وذلك لتفادى تأثر قطاع السياحة بالأزمة.

وقال سمير حنا، مدير أحد الفنادق بالأقصر، إن عددا كبيرا من أصحاب الفنادق والكافيتريات السياحية، عانى خلال الفترة الأخيرة من نقص فى سلعة السكر الحر من السوق، موضحا أننا نعانى فى الحصول على كميات مناسبة لتلبية احتياجات الأفواج السياحية خلال الفترة الحالية.

وأضاف حنا أن مجموعة من ممثلى الفنادق والكافيهات السياحية أرسلت خطابا رسميا إلى محافظ الأقصر وأسوان لتدبير احتياجات قطاع السياحة من السكر خلال الشهر الجارى، موضحا أن تلك المجموعة ذكرت فى الخطاب أننا نريد السكر بالسعر الذى تحدده الحكومة.

وانتقد أحد أصحاب الفنادق بأسوان، رفض ذكر اسمه، استمرار أزمة السكر وانتقالها من المصريين للأجانب فى ظل دعوات الحكومة لتنشيط السياحة، موضحا أن تلك الأزمات تمثل تهديدا واضحا للسياحة التى تعانى من أزمات حاليا. وطالب الرئيس عبدالفتاح السيسى بضرورة التدخل السريع لحل تلك الأزمة التى امتدت إلى 3 شهور وعجزت الحكومة عن حلها وتهدد قطاع السياحة حاليا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اليوم السابع: مفاجآت خطة "الفراعنة" لترويض "الخيول"