أخبار عاجلة
بالأسماء.. «العادلي» يسير على خطى هؤلاء -
هل يواجه مصيلحي مصير خالد حنفي ؟ -
تفاصيل صادمة في واقعة خطف طفلة وقتلها في دمياط -
العمري يكشف سر الأخضر الشاب في كوريا -
منع الشلهوب من اللعب أمام الاستقلال -
مفاجأة: الوحدة الإماراتي يخطف مدرب الهلال -
فيديو.. ماسكيرانو يكشف عن مدى خطورة إصابته -
بالفيديو.. أسد الحراسة ينضم لنادي برشلونة -
علاقة محرمة في منزل العائلة بمسلسل "لأعلى سعر" -

مطالب بسن قانون يعاقب من يستخدم وسائل الإعلام لنشر الفكر الإرهابى

مطالب بسن قانون يعاقب من يستخدم وسائل الإعلام لنشر الفكر الإرهابى
مطالب بسن قانون يعاقب من يستخدم وسائل الإعلام لنشر الفكر الإرهابى

طالب علاء حيدر رئيس مجلس إدارة رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الأوسط بسن قانون لأخلاقيات الصحافة والإعلام لمعاقبة كل من يحاول استخدام وسائل الإعلام والصحافة لنشر الفكر الإرهابى ورعايته وتدمير الدول المحيطة به .

كما طالب علاء حيدر بتعريف الإرهاب من جانب الأمم المتحدة على أن يشمل هذا التعريف الدول التى ترعى الإرهاب من خلال وسائل الإعلام لزعزعة استقرر العالم وتحويل الإرهابيين الانتحاريين إلى أبطال .

وأوضح حيدر خلال جلسة التعاون العابر للحدود بين وسائل الإعلام فى إطار اليوم الثانى للمؤتمر الدولى للوكالة الوطنية اللبنانية والذى يعقد على مدى يومين بالعاصمة اللبنانية بيروت تحت عنوان "الإعلام ناشر الحضارات " أن دولة مثل تركيا تعتبر من أكثر الدول رعاية للإرهاب من خلال استضافتها على اراضيها لعدد من القنوات الفضائية يعمل بها عدد من المذيعين والممثلين الفاشلين لضرب استقرار مصر بالتشكيك فى ثورة المصريين فى 30 يونيو التى أطاحت بجماعة الإخوان الإرهابية بعد أن شارك فيها أكثر من 30 مليون مصرى فى جميع أنحاء البلاد مطالبين باستعادة مصر ممن استولى عليها باسم الدين والدين منهم براء .

وأشار إلى أن الهدف من استخدام وسائل الإعلام فى تركيا والتشكيك فى الإنجازات الهائلة التى جرت فى مصر على المستويين الأمنى والتنموى لاسيما فيما يتعلق بالمشروعات القومية الكبرى والمستهدف أن تؤتي ثمارها خلال السنوات الثلاث القادمة.

واعرب حيدر عن دهشته بقيام دولة عربية مثل قطر بتمويل فضائيات تستهدف زعزعة استقرار مصر ودول عربية أخرى بدلا من إنفاق تلك المليارات على عمليات التنمية كما يحدث فى الامارات العربية المتحدة.

واتهم رئيس مجلس إدارة رئيس تحرير وكالة أنباء الشرق الاوسط قنوات ومواقع بتمجيد الارهابيين الانتحاريين ببث فيديوهات لهم يتحدثون فيها عن اقترابهم من دخول الجنة والتقائهم بالحور العين مما يشجع شباب آخرين يتم إخضاعهم لعمليات غسيل مخ مماثلة على انتهاج نفس المسلك المشين الذى يتنافى مع الإسلام ووسطيته.

وردا على سؤال من مديرة وكالة الأنباء الإيطالية "انسا"عما إذا كانت بعض وسائل الإعلام المصرية قد تسببت فى الأزمة الإيطالية المصرية فيما يخص وفاة الطالب الايطالى لوجيو ريجيني فى مصر ...أجاب علاء حيدر أن الجانب الايطالى استند للأسف الشديد على ما بثته وسائل إعلام مصرية لتبرير اتهامها للداخلية المصرية بأنها وراء مقتل ريجينى.

وأشار حيدر إلى أن الإعلام العابر للقارات له جوانب إيجابية كثيرة ضاربا مثالا فى ذلك ببروتكول التعاون بين وكالة أنباء الشرق الأوسط ووكالة الأنباء الصينية "شينخوا" حيث أتاح هذا التعاون على سبيل المثال نشر حديث هام على خدمة وكالة أنباء الشرق الأوسط انفردت به شينخوا مع الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس .

وأضاف أن هذا الحديث صب فى مصلحة مصر فى إطار جهودها لتحويل قناة السويس إلى محور صناعى وتكنولوجى ولوجيستى وخدمى كما ساهم فى المقابل بتعريف الشركات الصينية بما تتمتع به من تكنولوجيا وقدرات تمويلية هائلة .

كما تناول الأستاذ علاء حيدر -خلال الجلسة- التعاون بين وسائل الإعلام فى مجال البيئة مما أسفر عن تعاون دولى لتخفيض درجة الحرارة باستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة.... كما تناول جهود الأعلام فى حشد الجهود من اجل الحفاظ على حقوق المرأة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فتاة عربة البرجر: وزير التنمية المحلية وعدنى بالأكل من عربتى