أخبار عاجلة
تجديد حبس سائق توك توك صدم ضابطا بحلوان -
سائق يدهس طفلا في حلوان -
إخلاء سبيل 4 متهمين في تفجيرات الكنائس -
نائب يداعب المصيلحي: أنت وزير بطعم الفاكهة -

"القضاء الأعلى" يرفض بالإجماع مشروع "الهيئات القضائية"

"القضاء الأعلى" يرفض بالإجماع مشروع "الهيئات القضائية"
"القضاء الأعلى" يرفض بالإجماع مشروع "الهيئات القضائية"

رفض مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار مصطفى شفيق، مشروع قانون تعديل الهيئات القضائية المقدم من النائب أحمد حلمى الشريف وكيل مجلس النواب.

وقرر المجلس خلال اجتماع له اليوم الأحد بالإجماع رفض مشروع القانون الذى يخص تعديل طريقة اختيار رؤساء الهيئات القضائية.

وقال المستشار عادل الشوربجى النائب الأول لرئيس محكمة النقض، عضو مجلس القضاء الأعلى إن المجلس قرر في اجتماعه بالإجماع رفض مشروع قانون تعديل طريقة اختيار رؤساء الهيئات القضائية، وفقًا لـ"فيتو".

وأكد الشوربجي أن القضاة متمسكون بطريقة اختيار رؤساء الهيئات القضائية الواردة في  قانون السلطة القضائية القديم، التي تنص على مبدأ الأقدمية في اختيار رؤساء الهيئات والجهات الحكومية.

ومن المقرر أن يرسل مجلس القضاء الأعلى خطابًا إلى مجلس النواب معلنًا رأيه رسميًا برفض مشروع القانون.

وكان مجلس النواب أرسل المقترح لمجلس القضاء الأعلى، وغيره من الهيئات القضائية، لأخذ آرائهم فيه، إعمالًا لحكم المادة 185 من الدستور، التي تلزم بأخذ آراء الجهات القضائية في مشروعات القوانين المنظمة لشئونها.

يذكر أن النائب أحمد حلمي الشريف، وكيل لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، تقدم بالمقترح الذي يتضمن تعديل قوانين السلطة القضائية ومجلس الدولة وهيئة قضايا الدولة والنيابة الإدارية، بشأن طريقة اختيار رؤساء تلك الهيئات، بحيث يكون الاختيار بين ثلاثة ترشحهم الجمعيات العمومية لتلك الهيئات، ويختار رئيس الجمهورية من بينهم، بعدما كانت الجمعيات العمومية ترشح أقدم الأعضاء، ويُرسل اسمه لرئيس الجمهورية للتصديق عليه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى فتاة عربة البرجر: وزير التنمية المحلية وعدنى بالأكل من عربتى