أخبار عاجلة
عاطل يطعن صديقه في مشاجرة بأبو النمرس -
"البدرى" يكشف موقفه من التعاقد مع "حمودى" -
دماء وطرد في ممتاز السلة -
النصر يعود مع دعم العجلان -
اعتماد آلية للحد من الشكاوى الكيدية -
انتحار معتل نفسي في جنوب الطائف -
مسنو الرياض يشاركون في تشجير صحاري جلاجل -
شرطة جدة تُسقط "قاتل طفل الكندرة" -
الإطاحة بعصابة سرقة سائقي الليموزين في مكة -

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولى التاسع لتكنولوجيا "النانو" مارس المقبل

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولى التاسع لتكنولوجيا "النانو" مارس المقبل
انطلاق فعاليات المؤتمر الدولى التاسع لتكنولوجيا "النانو" مارس المقبل

كتب أحمد حسن

تنطلق فعاليات المؤتمر الدولى التاسع لتكنولوجيا النانو فى الإنشاء، الذى ينظمه المركز القومى لبحوث الإسكان، التابع لوزارة الإسكان، فى الفترة من 17 الى 21 مارس المقبل، وذلك بمشاركة عدد من الجامعات المصرية والدولية.

 

من جانبه أكد الدكتور مجدى هلال، سكرتير عام المؤتمر، أنه تم فتح الباب لتلقى الاوراق البحثية من الباحثين والعلماء المتخصصين الراغبين فى المشاركة فى المؤتمر، لافتا على أن أخر موعد لتلقى الاوراق البحثية شهر فبراير المقبل.

 

وأضاف الدكتور مجدى هلال، لـ"اليوم السابع" أن هناك عدد من الجهات الحكومية أعلنت مشاركتها فى المؤتمر ويأتى فى مقدمتها اتحاد مجالس البحث العلمى العربية، ومركز بحث تطوير الفلزاتن بجانب عدد من الجامعات الحكومية، والجامعة المصرية الروسية، وعدد من الجامعات المصرية.

 

وأشار إلى أن المؤتمر الدولى التاسع لتكنولجيا النانو، سيشهد مشاركة قوية من الجانب الروسى، لافتا إلى أنه من المتوقع أن تصل مصر لمراكز متقدمة فى تطبيق تكنولجيا النانو قريبا.

 

من جانبه  أكد الدكتور سيد شبل، نائب سكرتير عام المؤتمر،  أن المؤتمر الدولى الثامن لتكنولوجيا النانو يعد مؤشراً حقيقياً للتعاون بين مصر وروسيا، لافتا إلى أن المشاركة الروسية فى مؤتمر النانو تزيد كل عام، لافتا إلى أن مؤتمر النانو تتبناه جهتان مصر وروسيا، من خلال الجامعة المصرية الروسية.

 

وأوضح أن المؤتمر السابق تم مناقشة نحو 58 بحثاً علمياً حول النانو تكنولوجى، لافتا إلى أن أكبر مجلة متخصصة فى روسيا خصصت نصف صفحاتها لمؤتمر النانو تكنولوجى فى مصر.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البرادعي: 6 حقوق عصية لدينا منذ عقود