أخبار عاجلة
الليلة.. محمود الليثي في "هشك بشك" -
شاهد.. راغب علامة ينشر صورة له برفقة شقيقه -

الصحة تصدر ١٢٧ ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة ٢٢١ مليون جنيه

الصحة تصدر ١٢٧ ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة ٢٢١ مليون جنيه
الصحة تصدر ١٢٧ ألف قرار علاج على نفقة الدولة بتكلفة ٢٢١ مليون جنيه

كتب وليد عبد السلام

‫أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصدار عدد ١٢٧ الف و٤٤٩ قرارا للعلاج على نفقة الدولة خلال الفترة من ٥ إلى ١٧ من شهر نوفمبر الحالي لعدد ١١٠ ألف و٣٥ مريض على مستوى محافظات الجمهورية وذلك بتكلفة بلغت ٢٢١ مليون و٨٨٦ ألف جنيه.
‫ ‫ 
‫وأكد الدكتور عماد كاظم رئيس المجالس الطبية المتخصصة فى بيان اليوم إلى إصدار عدد ٢٩ الف و ١٦٧ قرار علاج لمرضى فيروس "سي" على نفقة الدولة خلال نفس الفترة، وذلك في إطار خطة الوزارة للقضاء على فيروس سي.

‫وأوضح أنه تم إصدار عدد ٩٠ ألف و٧٢٦ قرارا خلال نفس الفترة لإجراء عمليات جراحه وعظام ونسا وأورام وعيون ومسالك وأنف وأذن وجلدية وعصبية وباطنة، كما تم توقيع الكشف الطبى على عدد ٧٩٣ مواطن من ذوى الاحتياجات الخاصة طالبى الترخيص لسيارات مجهزة، كما تم توقيع الكشف الطبى على ٩٤ مواطن من طالبى معاش الضمان الاجتماعى من خلال القومسيون الطبى.

ومن جانبه أوضح الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان إنه تتم مراجعة قرارات العلاج على نفقة الدولة إليكترونياً وإرسالها للمريض خلال 48 ساعة، مؤكداً أنه تم التنبيه على جميع المستشفيات ومديريها بالعمل بالنسخ الإلكترونية لحين استخراج الصور الورقية المعتمدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البرادعي: 6 حقوق عصية لدينا منذ عقود