أخبار عاجلة
الفقى: "الخليج" لن يقوى إلا بمصر -
الإبراشى: مصر سوق لبيع قطع غيار البشر -
عبدالباسط حمودة: الأفراح الشعبية بقت غريبة -
عبدالباسط حمودة "أتعلمت الموسيقي من الحياة" -
محمد علي رزق أخر المنضمين لـ "الحصان الأسود" -
محمد رشاد يدعم ويشارك في حملة "إتحدى نفسك" -
«السعودية» تتسلم 11 طائرة خلال 30 يوماً -

محافظ الجيزة: ننسق مع وزارة البيئة لدعم منظومة النظافة بالمحافظة

محافظ الجيزة: ننسق مع وزارة البيئة لدعم منظومة النظافة بالمحافظة
محافظ الجيزة: ننسق مع وزارة البيئة لدعم منظومة النظافة بالمحافظة

كتبت إيناس البنا

قال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة أن المحافظة فى تنسيق دائم مع وزاره البيئة وتم الاتفاق مؤخراً على إنشاء 6 محطات مناولة جديدة بالمحافظة وجارى العمل على إنشاء الأولى لتنضم إلى محطتى مناولة الوراق والمريوطية وذلك لتسهيل عملية نقل المخلفات إلى المقلب العمومى بشبرامنت.

وأضاف فى بيان اليوم أنه خلال شهر ديسمبر سيتم طرح منظومة نظافة جديدة للجمع والنقل حيث تم إعداد كراسة شروط نموذجية وتم تقسيم أحياء ومراكز ومدن المحافظة إلى قطاعات لتنظيم عملية الجمع ولتحديد المسئوليات التى تقع على كل شركة تعمل بالنطاق المحدد لها.

وأشار إلى أن المحافظة تسعى بشتى الطرق لتحديث وتطوير الأجهزة والمعدات العاملة بالقطاعات الخدمية لتقديم الخدمة بالمستوى اللائق، كما تتبنى خطة شاملة للنهوض بمستوى الخدمات بالمحافظة وعلى رأسها قطاع النظافة من أجل تقديم أفضل خدمة للمواطنين والوصول بمنظومة النظافة والقطاع الخدمى للمستوى الحضارى المرجو من المواطنين.

تصريحات المحافظ جاءت خلال مراسم تسلم المحافظة 10 معدات من سيارات النظافة لتدخل الخدمة على الفور وذلك استكمالاً للتعاون الدائم بين محافظة الجيزة والهيئة العربية للتصنيع ووزارة البيئة فى القطاع الخدمي.

وتفقد المحافظ السيارات بمقر الهيئة العربية للتصنيع بحضور الفريق عبدالعزيز سيف الدين رئيس الهيئة العربية للتصنيع والدكتور خالد فهمى وزير البيئة والمهندس عزت الخرصه رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة

وأكد المحافظ إلى أن السيارات التى تسلمتها المحافظة هى مكابس كبيرة تسع إلى 20 م3 للمكبس الواحد مما يساهم بشكل كبير فى جمع وكبس أكبر كمية ممكنة من المخلفات، لافتاً أنه سيتم التركيز على المناطق ذات الكثافه السكانية العالية مثل أمبابة والطالبية وبولاق الدكرور.

وأوضح أن هذه المعدات تعد الدفعة الثانية من المعدات التى تحصل عليها المحافظة من وزارة البيئة ليصل إجمالى المعدات إلى 54 معدة جديدة منهم 20 معدة من وزارة البيئة متنوعه ما بين سيارات نصف نقل ومكابس وتروسيكل وجميعها لدعم منظومة النظافة بالمحافظة، مشيراً أن المحافظة تحرص على عمل الصيانات اللازمة للمعدات للحفاظ عليها وعلى مستوى كفاءتها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البرادعي: 6 حقوق عصية لدينا منذ عقود