أخبار عاجلة
وزير النقل يتفقد محطة مترو عدلى منصور‎ -

حالة الطقس اليوم الجمعة 23/12/2016 فى مصر والدول العربية

حالة الطقس اليوم الجمعة 23/12/2016 فى مصر والدول العربية
حالة الطقس اليوم الجمعة 23/12/2016 فى مصر والدول العربية

كتب محمد محسوب

نقدم توقعات حالة الطقس فى مصر و الدول العربية اليوم الجمعة، ففى الأردن تبقى الأجواء  بإردة نسبيا فى أغلب مناطق المملكة، ولطيفة فى الأغوار والبحر الميت، وفى ساعات الظهيرة تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تتكاثر اليوم الجمعة السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، تصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا، خفيفة على القاهرة، والطقس شتوى مائل للبرودة شمالا حتى شمال الصعيد مائل للدفء على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا يصل لحد الصقيع على وسط سيناء وشمال الصعيد.

 

وتقل الرؤية فى الشبورة المائية على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية، كما تنشط على البحر الأحمر؛ ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، يكون معتدلا إلى مضطرب وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف المتر، أما عن حالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج فيه ما بين مترين إلى مترين ونصف المتر والرياح السطحية على كلا البحرين تكون شمالية غربية.

 

الطقس فى الأردن

تبقى الأجواء  باردة نسبيا فى أغلب مناطق المملكة، ولطيفة فى الأغوار والبحر الميت، وفى ساعات الظهيرة تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوى، لذا تتكاثر الغيوم تدريجيا لتصبح الأجواء غائمة جزئيا إلى غائمة مع سقوط الأمطار فى جنوب وشرق المملكة مصحوبة بالرعد قد تكون غزيرة فى ساعات الليل، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

 

الطقس فى العراق

سيكون فى المناطق كافة غائما جزئيا وفى بعض الأماكن غائم، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 17 مْ"

 

الطقس فى المغرب

يبقى الطقس باردا بكل من المرتفعات والهضاب العليا، إضافة إلى داخل البلاد، مع تكون صقيع أو جليد عند الليل والصباح.

 

كما سيلاحظ مرور سحب كثيفة شيئا ما بالأقاليم الجنوبية، حيث الفرصة مهيأة لنزول بعض القطرات المطرية المحلية، فضلا عن تشكل سحب منخفضة كثيفة بالساحل المتوسطى وشمال المنطقة الشرقية مصحوبة أحيانا ببعض القطرات محليا، عدا ذلك، ستكون السماء مغشاة بسحب عليا إلى نسبيا صحوة بباقى المناطق.

 

وستهب الرياح معتدلة القوة إلى نسبيا قوية من القطاع الشرقى بمنطقة طنجة، وضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقى كذلك بالأقاليم الجنوبية، وستهب من القطاع الشمالى إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقى الأرجاء، كما ستعرف الأقاليم الجنوبية هبوب زوابع رملية محلية.

 

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 5 وصفر درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين صفر و6 درجات بالريف، وجنوب المنطقة الشرقية، والسايس، وهضاب الفوسفاط، ووالماس، والسفوح الجنوبية الشرقية، وسهول تادلة والحوز والرحامنة، وما بين 6 و10 درجات بالساحل المتوسطى، والسواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسى، وسوس، إضافة إلى شمال شرق الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 11 و16 درجة بأقصى جنوب البلاد، وستشهد درجات الحرارة العليا انخفاضا ضئيلا جنوب البلاد، وستبقى مستقرة بباقى المناطق.

 

الطقس فى فلسطين

 غائما جزئيا إلى غائم وبارداً، ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوى العام، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط زخات خفيفة متفرقة من الأمطار على بعض المناطق خاصة الشمالية، الرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط إحيانًا، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صدام دستورى في البرلمان بسبب "تيران وصنافير"