أخبار عاجلة
السلطات الأمريكية تعتقل زوجة منفذ هجوم أورلاندو -
"داعش" يعلن مسئوليته عن مقتل جندي أردني -
بلجيكا ترد على "تصريحات ترامب" بشأن "الناتو" -
28 نائب أمريكي يتخلفون عن "تنصيب ترامب" -
ميركل لـ"ترامب": مصير الأوروبيين سيبقى بأيديهم -
بالفيديو.. ريال سوسيداد يضرب مالاجا بثنائية -
قاسم: تُعجبني طريقة كوبر مع المنتخب -

أهالى المدينة للرئيس: ننتظر قطار التنمية

أهالى المدينة للرئيس: ننتظر قطار التنمية
أهالى المدينة للرئيس: ننتظر قطار التنمية

استطلعت «المصرى اليوم» آراء قيادات الغرفة التجارية والنواب فى بورسعيد حول ما يودون تحقيقه للمحافظة أثناء زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى لها غدا.

وقال محمد المصرى، رئيس الغرفة التجارية: «نريد من الرئيس تنشيط الحركة التجارية الراكدة بالمدينة من خلال دفع حركة السياحة الداخلية والخارجية، والتنبيه على رجال المنافذ الجمركية بحسن معاملة الزوار لتكرار زيارتهم، كما نريد خلق فرص عمل جديدة لشباب بلغت نسبة البطالة بينهم نحو 25%، من خلال محاور التنمية المختلفة فى النقل البحرى وفى الصناعة ومشروعات الغاز والبترول والزراعة والسياحة، ونثق فى معرفة الرئيس السيسى بمطالب بورسعيد فى ظل الظروف الجارية».

وطالب عادل اللمعى، رئيس غرفة بورسعيد للملاحة، بإيقاف عاجل لقرار وزير النقل رقم 800 لسنة 2016 الذى ضاعف رسوم خدمات النقل البحرى وتموين السفن ورسوم تداول الحاويات ومقابل حق الانتفاع وارغام الشركات على رفع رأسمالها، مؤكدا أن هذا القرار سيؤدى لإغلاق الشركات الصغيرة والمتوسطة، ويدفع الخطوط الملاحية إلى ترك الموانئ المصرية الى الموانئ المنافسة، وأنه تدخل من وزير النقل فى اختصاص الهيئة الاقتصادية لتنمية محور قناة السويس، صاحبة الولاية على موانئ بورسعيد.

وناشد محمد أبوطالب، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية، الرئيس التصدى للفساد، خصوصا فى قطاع الجمارك، الذى أكد أنه يضيع الملايين على الدولة، كما طالب بوقف تجاوزات موظفى الجمارك مع زوار المدينة، واإلغاء قرارات صدرت فى عهود سابقة لتكبيل حركة التجارة بهدف عقابى.

وقالت النائبة رانيا السادات، عضو البرلمان: «نريد من الرئيس المزيد فى ملف الإسكان، ليس فقط فى البناء والتشييد ولكن أيضا بقواعد عادلة للتوزيع وإعادة هيكلة القائمين على هذا المجال، فهذا الملف له الأولوية، وترتب عليه خروج مظاهرات من المضارين، كما نريد محاربة الكساد لاستعادة بورسعيد تجاريا مع تطويرها صناعيا، ووقف سوء معاملة موظفى الجمارك للزوار».

وطالبت بإعطاء أولوية لشباب بورسعيد فى مشروعات حقل ظهر للغاز، وإعادة دور القطاع العام فى مجال التوكيلات الملاحية الذى سبق أن مول مشروعات مترو الأنفاق قبل خصخصة التوكيلات، وتنشيط أجهزة الرقابة للتصدى للفساد فى الجهاز الإدارى، وإيقاف منح صديق جمال مبارك 104 أفدنة على ساحل البحر غرب الديبة مقابل ملاليم.

وقال النائب أحمد فرغلى: «أشيد بزيارة الرئيس السيسى لبورسعيد وإعادة الاعتبار لعيد النصر الذى يفخر به البورسعيدية كمجد تاريخى، ونريد من سيادته تنشيط الرحلات إلى المدينة، والمزيد من التصدى للفساد فى كل المجالات، وإعطاء دفعة للخدمات الصحية وتنفيذ ما يوقف أوجاع المرضى ويضطرهم للسفر للعلاج خارج المحافظة، والمزيد من مشروعات الإسكان، وتبسيط شروط التمويل العقارى، خصوصا على الشباب».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صدام دستورى في البرلمان بسبب "تيران وصنافير"