أخبار عاجلة

أبرز حوادث الطرق والسيول والقطارات خلال 2016

أبرز حوادث الطرق والسيول والقطارات خلال 2016
أبرز حوادث الطرق والسيول والقطارات خلال 2016

شهد عام 2016، العديد من الحوادث، التي تسببت في قتل عشرات المواطنين، وإصابة المئات، بعضها ناتج عن أخطاء بشرية ارتكبها البعض، فيما وقع الجزء الآخر منها بسبب الطبيعة وتقلباتها المستمرة.

حوادث الطرق

ففي حادث مروع على طريق الفرافرة الواحات البحرية، لقى 22 شخصًا من العاملين بإحدى المزارع بالفرافرة مصرعهم، نتيجة تصادم سيارة ميكروباص مع سيارة نصف نقل، بالقرب من نقطة الكيلو 70 نتيجة السرعة الزائدة.

في السادس من شهر يناير، قُتل ثلاثة أشخاص وأصيب خمسة في انقلاب سيارة على الطريق الصحراوي بمحافظة المنيا جنوب مصر، وفي الثامن عشر من ذات الشهر تصادمت حافلتان بطريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي شمال البلاد، أدي إلي مصرع 4 وإصابة 26.

وشهد اليوم الحادي عشر من شهر فبراير، مصرع 6 أشخاص قرب طريق القاهرة- الإسكندرية الزراعي في محافظة البحيرة، وتصادمت ست سيارات على أحد الطرق السريعة بمنطقة المعادي، إحدى ضواحي القاهرة، ما أدى إلى مقتل ثلاثة.

وفي اليوم الرابع من شهر يوليو تصادم حافلتان صغيرتان على طريق الجيش بمحافظة أسيوط بصعيد مصر، أدت الي مقتل ثمانية أشخاص وإصابة أربعة في حادث.

وفي منتصف شهر أغسطس وقع حادث مأساوي فقد فيه أب ثلاثة أولاد دفعة واحدة عندما دهستهم سيارة لاذ سائقها بالفرار، أثناء خروجهم من المعهد الأزهري الذي كانوا يدرسون به في محافظة الدقهلية أيضا.

وفي 8 نوفمبر، لقي 4 طلاب لحتفهم وإصابة 17 آخرين، إثر وقوع حادث تصادم تابع لمدارس سان چورچ الأمريكية بالتجمع، بسيارة مقطورة.

حوادث السيول

لم تتوقف حوادث هذا العام عند حوادث الطرق، بل تسبب فصل الشتاء هذا العام في وقوع العديد من القتلي والضحايا، حيث أرسل بشائره بالسيول والأمطار الجارفة علي العديد من المحافظات، وكذلك وقوع العديد من حوادث الطرق.

ففي محافظة سوهاج، لقي 6 أشخاص حتفهم، وإصابة 24 تم نقلهم للمستشفي، حينذاك، بسبب وقوع حادث انقلاب أتوبيس وسيارة تريلا وسيارة نصف نقل، بالكيلو 110 طريق سوهاج  البحر الأحمر، بسبب السيول والأمطار الكثيفة.

كما ضربت سيول شديدة مدينة رأس غارب بالبحر الأحمر،  وتسبب ذلك في قطع الطرق واحتجاز السيارات لكثرة تراكم المياه على الطرق، كما انقطع التيار الكهربائي في عدة مناطق بالمدينة وتسبب الأمر في مقتل 4 أشخاص.

وفي مدينة فايد بمحافظة الإسماعيلية، لقى شخصان مصرعهما صعقًا بالكهرباء نتيجه البرق، حيث تم نقلهما إلى مشرحة فايد المركزى.

حوادث القطارات

لقي 5 أشخاص مصرعهم وأصيب نحو 27 آخرون في حادث انحراف قطار عن مساره بمنطقة كوبري البليدة بالعياط جنوب القاهرة، ورجع الحادث لخطأ من عامل التحويلة وفشل قائد القطار في السيطرة عليه وخروجه عن مساره.

ووقعت سيدة ضحية لحادث مأساوى وقع على مزلقان البلوك بمدينة ههيا، وأصيبت ثلاثة أخريات، إثر دفع سيارة لهن على القضبان لحظة انتظارهن مرور القطار.

 

وانقلب قطار بمزلقان الشناوية، فى مركز ناصر بمحافظة بنى سويف، في العاشر من شهر فبراير، أدي إلي إصابة 9 مواطنين.

كما أصيب 70 شخصًا في حادث انقلاب 2 من عربات قطار ركاب وقع في اليوم الحادي عشر من شهر نوفمبر، بمحافظة بني سويف جنوب القاهرة، حيث خرج القطار عن القضبان وانقلبت عربتان، عندما اصطدم بكتلة خرسانية، وطارت مقدمة القطار عدة أمتار في الهواء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اليوم السابع: مفاجآت خطة "الفراعنة" لترويض "الخيول"