أخبار عاجلة
مدحت شلبي عن الكلاسيكو: "وجبة دسمة غير طبيعية" -
رد فعل صحفي إسباني بعد هدف ميسي القاتل -
"كلين شيت" ضمن 4 أهداف للأهلي في مواجة طنطا -
عرابى: أسوان حقق فوزا مؤثرا أمام التعدين -
إيهاب جلال: المقاصة مازال بدائرة المنافسة -
الأهلي يهاجم طنطا بـ"كوليبالي" -

مطرانية الإسماعيلية: مسلمون وأقباط قدموا الدعم لأقباط العريش

 

 

أعلنت مطرانية الإسماعيلية اليوم الأحد تفاصيل الجهود المشتركة بينها وبين الدولة لاستضافة أقباط العريش النازحين إلى محافظة الإسماعيلية، مؤكدة أن المحافظة شهدت الكثير من مظاهر الدعم و المحبة من المسلمين والأقباط منذ وصول تلك الأسر إليها نهاية فبراير الماضى.

وأوضح البيان، أن الإسماعيلية استقبلت 200 أسرة من أقباط العريش، توجهت 24 منها إلى بورسعيد، وتقيم فى الإسماعيلية 180 أسرة  تم تسكينها بالكامل فى مدينة المستقبل، تكفلت وزارة التضامن الاجتماعى بـ120 أسرة منهم بينما تحملت الكنيسة نفقات الـ60 أسرة الباقين.

صورة من البيان
صورة من البيان

 

وأكد البيان أن اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية قد تولى تذليل كافة العقبات التى واجهت تلك الأسر منذ قليل بيانًا رسميًّا أوردت خلاله تفاصيل الجهود المبذولة من قبل المطرانية بالتعاون مع الجهات التنفيذية بمحافظة الإسماعيلية والوزارات المعنية للتعامل مع احتياجات الأسر القبطية النازحة من العريش إثر العمليات الإرهابية التي جعلتهم يتركون منازلهم.

وشدَّد البيان على أن المطرانية لم تكلف أحدًا بجمع تبرعات باسمها حيث تصل كافة التبرعات العينية إلى مقر المطرانية مباشرة على أن يتم توزيعها بعد ذلك على الأسر حسب الاحتياج.

بيان مطرانية الاسماعيلية
بيان مطرانية الاسماعيلية

 

وبخصوص التبرعات المالية قال بيان المطرانية أنها فتحت حساب ببنك الاتحاد الوطني فرع الإسماعيلية مشيرة إلى أن الحساب يقبل إيداع كافة أنواع العملات، وهو مخصص فقط للصرف على احتياجات أسر العريش.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أهالى يرفضون التعاون خوفاً من الضرائب وآخرون يرحبون أملاً فى زيادة المعاش