أخبار عاجلة
سانشيز سعيد بوجوده ضمن صفوف المدفعجية -
تعرف علي الدخل السنوي للبرتغالي« رونالدو» -
نور فرحات: "استبدلوا الكمائن الثابتة بمتحركة" -
أبو بكر: الإخوان وراء حادث الهرم -
جماعة "حسم" تعلن مسؤوليتها عن تفجير الهرم -
خبير أمني يوضح طريقة تفجير كمين شارع الهرم -

«الزمر»: شكرًا محكمة النقض

«الزمر»: شكرًا محكمة النقض
«الزمر»: شكرًا محكمة النقض

أثنى الشيخ عبود الزمر عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية، على قرار محكمة النقض اليوم الذي يقضي بإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس المعزول محمد مرسي و21 أخرين من الإخوان في قضية التخابر مع حماس.

ورأى «الزمر» أن محكمة النقض تسير نحو استقرار الوطن وحقن الدماء ورأب الصدع، مُستبعدًا أن تكون سببًا في مشكلة كبيرة للوطن بإقرارها أحكام الإعدام في القضايا السياسية، حسب قوله.

وكتب «الزمر» في تدوينات متتابعة له عبر موقع التغريدات القصيرة «تويتر» :«أرى أن محكمة النقض بإلغائها لأحكام الإعدام عن قيادات الإخوان تسير نحو رأب الصدع وحقن الدماء واستقرار الوطن #شكرا_محكمة_النقض».

وتابع:« أرى أن محكمة النقض أوعى من أن تكون سبباً في مشكلة كبيرة للوطن بإقرارها أحكام الإعدام في القضايا السياسية» .

وكانت محكمة النقض قضت بإلغاء أحكام الإعدام والمؤبد بحق الرئيس المعزول محمد مرسى و21 آخرين فى قضية للتخابر مع حماس وقررت إعادة المحاكمة.

يذكر أن محكمة جنايات القاهرة أصدرت فى 16 يونيو 2015 حكمًا بإعدام نائب مرشد الإخوان المهندس خيرت الشاطر، والدكتور محمد البلتاجى، وأحمد عبد العاطى، بينما عاقبت بالسجن المؤبد الرئيس المعزول محمد مرسى، والمرشد العام للجماعة الدكتورمحمد بديع، و16 قياديًا، والسجن 7 سنوات للدكتور محمد رفاعة الطهطاوى، وأسعد الشيخة.

وتدور وقائع القضية وفقا للتحقيقات بين أعوام 2005 حتى 2013، متمثلة فى تورط أعضاء مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان، وأعضاء مجلس الشعب السابقين التابعين للجماعة، بارتكاب جرائم التخابر مع التنظيم الدولى، وحركة حماس، والحرس الثورى الإيرانى، وحزب الله، والتحالف مع جماعات تكفيرية فى سيناء، لتنفيذ مخطط إسقاط النظام المصرى آنذاك – نظام مبارك – والاستيلاء على السلطة بالقوة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى البرادعي: 6 حقوق عصية لدينا منذ عقود