أخبار عاجلة
الصين تدعو إلى حل أزمة جامبيا "بتعقل" -

كشافة الكنيسة تُبكي ضيف الإبراشي

كشافة الكنيسة تُبكي ضيف الإبراشي
كشافة الكنيسة تُبكي ضيف الإبراشي


بكى الناشط الحقوقي القبطي أمير نصيف بعد حديثه عن تقصير كشافة الكنيسة وعدم تفتيشها للناس مما سمح للمتهم بتفجير الكنيسة بالولوج إلى هناك وتفجير نفسه.

وقال "نصيف" أثناء استضافته في برنامج "العاشرة مساءً" : "نعم كان هناك تقصير ولا أريد إلقاء الحمل كله على الكشافة لكنها مقصرة مقصرة" .. مضيفًا: "هناك بابين لدخول الكنيسة البطرسية .. أحدهما للنساء والآخر للرجال ، وباب السيدات كان مغلقًا أثناء الواقعة ومرتكب الواقعة الخسيس اخترق الباب الخارجي للكنيسة ".

وأضاف: "كان من المفترض أن يكون هناك أفراد من الكشافة أمام البوابات ، وهؤلاء يعلمون من المترددين دائمًا على الكنيسة فعدم وجودهم في يوم أحد ونحن في عيد فهذا تقصير".

وأردف باكيًا : "أحب أن أرسل عزائي للشهيدة ماجي الطفلة التي رأت عذابًا كبيرًا قبل وفاتها " .. مضيفًا: "الكشافة ليس دورها أن تؤمن مراسم الأعياد وإنما نحن لدينا يوم الأحد يكون به زحام لأن الناس تذهب وتصلي مثل يوم الجمعة .. هذا إرهابي دخل الكنيسة جاريًا واخترق باب السيدات فلماذا لم يستوقفه أحد؟ لماذا يموت سيدة وطفل في لحظة؟ .. هل دور الكشافة تأمين الكنيسة أثناء زيارات الرئيس لهناك فقط؟ .. ماذا إذن عن الناس الذين يصلون؟ 

الفيديو:
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى صدام دستورى في البرلمان بسبب "تيران وصنافير"