أخبار عاجلة
غدًا.. عرض خاص لفيلم "سكر بره" -

مسيرة لـ«قومي المرأة» احتفالا بيوم المرأة المصرية تحت شعار «هن حصن الوطن»

نظم فرع المجلس القومى للمرأة بمحافظة أسيوط اليوم مسيرة حاشدة لإطلاق عام المرأة 2017 بالتعاون مع جامعة أسيوط وبحضور الدكتورة سحر عبدالمولى مقررة الفرع وأعضاء الفرع والدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط وعدداً من عمداء الكليات وأساتذة الجامعة وعدد غفير من طلبة الكليات .
وقالت الدكتورة سحر عبدالمولى أنه تحت شعار «هن حصن الوطن.. هن لن يهن»،و قامت فرق الجوالة بالجامعة بعمل عروض فنية عن المرأة وقام رئيس الجامعة بفك قيود المرأة مشاركةً منه في العرض الفنى الذي كان يتناول تمكين المرأة
وفى نهاية العرض أطلقت الدكتورة سحر عبدالمولى التاء المربوطة في سماء الإحتفالية .

كما شاركت الدكتورة سحر عبدالمولي في المبادرة التي أطلقها المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة تحت عنوان «مصر تعمل» بحضور ندوة في مركز شباب دير الجنادلة بمحافظة أسيوط حيث ألقت محاضرة تعريفية بالإستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة عام 2020 وعرضت رؤية الاستراتيجية الوطنية للمرأة المصرية 2030 ومحاور الاستراتيجية نحو تمكين المرأة إقتصاديا وإجتماعيا وسياسيا كما تحدثت عن جهود المجلس في مكافحة العنف القائم على أساس النوع الإجتماعى .

وتهدف المبادرة إلى تدريب السيدات على المهارات المختلفة بغرض إيجاد فرص عمل لهن وتوفير المشروعات الصغيرة في إطار التمكين الاقتصادي للسيدات ويقوم نادى المرأة بمحافظة أسيوط بتعليم السيدات المهارات الحرفية مثل الزخرفة والرسم على الزجاج بالإضافة إلى تعلم المهارات الإلكترونية.

وقالت الدكتورة سحر عبدالمولي إن مركز شباب الجنادلة لديه إمكانيات يمكن استغلالها لتنمية مهارات المرأة كما عبرت عن سعادتها بدور الشباب حيث يتولي إدارة المركز أياد شبابية مما يدعم مبادرة «مستقبلنا في أيدينا» التي أطلقها السيد رئيس الجمهورية عن أهمية دور الشباب في تنمية المجتمع وبناء المستقبل

مسيرة لقومي المرأة بأسيوط لاحياء يوم المرأة المصرية
مسيرة لقومي المرأة بأسيوط لاحياء يوم المرأة المصرية

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «قومي المرأة» يحيي يوم المرأة المصرية بماراثون رياضي وندوة لطرح إستراتيجية التمكين
التالى «الأمم المتحدة»: تمكين المرأة مفتاح التنمية المستدامة.. ونحتاج دعم أكثر من الرجال