أخبار عاجلة
صدمة في روما من توالي فشل ايجاد بديل لصلاح -
الثقافة: معرض الكتاب يقام في موعده -
جبهة إنقاذ جديدة ضد النظام (تقرير) -
النواب يجمعون توقيعات لتعديل قانون الإيجار -
القبض على نجل الرئيس المعزول "محمد مرسي" -

100 امرأة 2016: ما الذي يجدر بك أن تتطلع إليه خلال هذا الموسم

موسم 100 امرأة الذي تقدمه بي بي سي يعود من جديد! سنتحفكم، خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة، بقصص عن إنجازات المرأة: وكيف تعاملن مع لحظات تحدي أسفرت عن حلول ابتكارية، ونرتاد مدى مساهمة العنصر النسوي الأسود في الحركة المطالبة بحقوق المرأة، ونجري محادثات مع قادة مشهورين في مجالات الموسيقى، والرياضة، والسياسة، إضافة إلى سرد قصص تتعلق بنساء ربما لم تسمع عنها على الإطلاق ولكنهن يحملن في جعبتهن قصصا مذهلة جديرة بأن تُحكى.

ما المقصود بقصص 100 امرأة؟

قصص 100 امرأة التي تقدمها بي بي سي كل عام هي قصص نساء مؤثرات وملهمات من مختلف أنحاء العالم. نقدم برامج وثائقية ونعرض مقالات بارزة ونجري مقابلات بهدف تناول إنجازات المرأة في مختلف أنحاء العالم.

لماذا نخصص موسما لرصد إنجازات 100 امرأة؟

موسم 100 امرأة وُجِد لزيادة عدد النساء التي تبرز بي بي سي نيوز إنجازاتهن سواء في بثها التلفزيوني أو الإذاعي أو من خلال جمهورنا.

نواصل ارتياد الموضوعات التالية:

  • ما هي الإنجازات الاقتصادية للمرأة في في المنطقة التي تعيش فيها خلال القرن الحادي والعشرين؟
  • هل تضطلع المرأة بأدوار سياسية وفي مجال الأعمال أكثر من ذي قبل؟ أم أن هناك "سقفا زجاجيا عالميا"؟
  • كيف ترى أكبر المخاطر التي تواجه المرأة؟ وماذا عن أكبر الفرص المتاحة أمامها؟
  • وبطبيعة الحال، ماذا عن الإعلام؟ هل نوفي نشاطات المرأة ما تستحقه من تغطية؟ وهل نتاول قصصهن بشكل كاف وصحيح؟

نريد منك أن تدلي بملاحظاتك، وآرائك وأفكارك. بإمكانك أن تجدنا في: فيسبوك، وإنستغرام، وسناب شات ويوتيوب.

ساهم في موسم 100 امرأة من خلال تقاسم مشاركاتك المفضلة وقصصك باستخدام الهاشتاق 100 women#.

ونحن نستقبل السنة الرابعة من موسم 100 امرأة، فإن التغطية الإعلامية أكبر من أي وقت مضى.

وهنا بعض الأشياء القليلة التي يجدر بك أن تنتظرها:

أليسيا كيز، مؤلفة الأغاني ومغنية ومنتجة حققت أرقاما قياسية في عملها تتحدث إلينا عن العرق في الولايات المتحدة فيما بعد ولاية أوباما وما قبل ولاية ترامب، والحركة النسوية المطالبة بحقوق المرأة، وعالم الماكياج، والشهرة، والتحدي، وتربية الأولاد.أول كرنفال للمرأة في مدينة مكسيكو يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الجاريأول كرنفال للمرأة في مدينة مكسيكو يوم 24 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري

يستضيف موسم بي بي سي 100 امرأة أول كرنفال نسائي في قلب مدينة مكسيكو سيتي بحيث يبرز الموسيقى، والفن، والرقص، والنقاش. ويعرض كرنفال مكسيكو أيضا الإصدار الأول لي بي سي سي الخاص بـ 100 امرأة على شكل تجربة الواقع الافتراضي بالصور المتحركة. ويتيح لك البرنامج الوثائقي، بناء على شهادات مستقاة من نساء تم إنقاذهن، أن تعيش قصة امرأة هربها تجار المخدرات ثم نرى أنها على وشك أن يتم إنقاذها.

في شهر يوليو/تموز، وقفت امرأة ترتدي فستانا طويلا وهي تواجه أفراد شرطة مدججين بالسلاح. المرأة التي تظهر في الصورة الشهيرة هي عائشة أو إيشا إيفانز. تتحدث إلينا عن الاحتجاج والمقاومة. عائشة أو إيشا شاركت في سلسلة بي بي سي التي عرضت قصص نساء تحدين التوقعات والحدود المرسومة لهن في مختلف مناطق العالم.عائشة أو إيشا إيفانز عائشة أو إيشا إيفانز في مواجهة شرطة مدججة بالسلاح

وفي نقاش خاص، سنطرح السؤال التالي: وهو هل تشارك جميع النساء في الحركة النسوية المدافعة عن المرأة؟ كيمبرلي وليامز كرينشاو، وهيذر رابات وغيل لويس تبحثن عن مدى نجاح الحركة المدافعة عن حقوق المرأة في إشراك جميع النساء في أنشطتها بغض النظر عن العرق والإثنية، والميول الجنسية.

التق أم الأشجار. نزور 105 نساء بدون أطفال زرعن ونمين مئات من أشجار البنيان في المناطق القروية من الهند.

نختتم هذا الموسم بالتساؤل: هل الإنترنت يحابي الذكور على حساب النساء؟ ويكيبيديا هو الموقع السابع من حيث الشعبية على مستوى العالم، لكنننا نجد أن 15 في المئة فقط هو عدد المحررات العاملات فيه، وأقل من 15 في المئة من السير الذاتية المنشورة تخص نساء. سننضم إلى ويكيبيديا لتنظيم ورشة لمدة 12 ساعة بشأن تقنيات التحرير لتشجيع مزيد من النساء على المشاركة في أنشطة التحرير وزيادة عدد المقالات والسير الذاتية المرتبطة بالمرأة. نريد منك يوم 8 ديسمبر/كانون الأول أن تشاركي في نشاطات التحرير وتنضمي إلى موقعنا وتتعلمي كيفية التحرير والانضمام إلى الهاشتاق 100womenwiki#.ساألومارادا ثيماكا، امرأة من الهند زرعت ونمت مئات من الأشجارساألومارادا ثيماكا: أم الأشجار امرأة من الهند زرعت ونمت مئات من الأشجار

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى دراسة: عقاقير علاج الصرع قد تزيد من خطر العيوب الخلقية للأطفال