أخبار عاجلة
إليسا تحدثت عن خيانة الرجل وقدمت نصيحة! -
تامر حسني يحتفل بالبدلة – بالصور -
تغيير اسم فيلم بيومي فؤاد! -
أيتن عامر وأحمد عيد في الكواليس – بالصور -
ابنة أصالة تنشر صورة والدتها بالحجاب -
نيللي كريم تحب هذه النجمة -

«بهية»: 34% من السيدات مصابات بسرطان الثدي و35% من الرجال بسرطان الرئة

«بهية»: 34% من السيدات مصابات بسرطان الثدي و35% من الرجال بسرطان الرئة
«بهية»: 34% من السيدات مصابات بسرطان الثدي و35% من الرجال بسرطان الرئة

شدد الدكتور محمد عمارة، مدير عام مؤسسة بهية للكشف البكر وعلاج سرطان الثدي، على ضرورة الكشف المستمر والدوري لسرطان الثدي خاصة للسيدات اللاتى تزيد أعمارهن على 40 عاما أو 25 عاما ممن لديهن تاريخ وراثى للمرض في العائلة.

أضاف في تصريحات خاصة على هامش المؤتمر الصحفي بمستشفى بهية تزامنا مع شهر أكتوبر الشهر العالمي لسرطان الثدي أن نسبة الشفاء من مرض سرطان الثدى مرتفعة جدًا تصل إلى 98% إذا تم اكتشاف المرض في مراحله الأولى.

وكشف أن نسبة إصابة السيدات في مصر بسرطان الثدي تصل لـ34% وهو أكثر الاورام انتشارا في مصر بالنسبة للسيدات، في حين أن أكثر الأورام انتشارا للرجال في مصر سرطان الرئة بنسبة 35% في حين أن أخطر أنواع السرطانات والإصابة به يؤدي للموت هو سرطان البنكرياس .

وتابع «أن الوعي بالكشف بالمبكر ضرورة حيث إنه أصبح هناك وعى لدى بعض السيدات في المجتمع المصرى لإجراء الكشف المبكر عن سرطان الثدى، لافتًا إلى أن عدد حالات الكشف المبكر بلغ 7030 حالة عام 2016، في حين بلغ 14641 حالة بنهاية 2017، مشيرًا أن الفحص يتم إجراؤه بشكل سنوى.

وأوضح أن 3% من حالات الفحص المبكر لسرطان الثدي أورام خبيثة، وتم علاج أكثر من 3 الاف حالة علاج كامل جراحة وكيماوي، ونسبة الشفاء ترتفع مع الاكتشاف المبكر للمرض، مطالبا بضرورة مراعاة الاعتدال في كل شيء بالنسبة للغذاء واستخدام التكنولوجيا وضرورة العودة لكل ما هو طبيعى بجعل كمية السكريات والملح في الطعام معتدلة بجانب الاعتدال في استخدام التكنولوجيا والطاقة وأجهزة المحمول، مع الابتعاد عن المشروبات الغازية والسجائر للوقاية من خطر السرطان.

وأشار إلى زيادة أعداد حالات الكشف المبكر لسرطان الثدي في شهر أكتوبر من كل عام بنسبة 1500 حالة بخلاف باقي الأشهر لدرجة أننا نتمنى أن يكون طول العام شهر أكتوبر، مضيفا أن المستشفى يجرى ندوات توعية في الجامعات والشركات للتوعية بالمرض والحث على إجراء الكشف المبكر.

وقال إن الدعم الأسري يؤدي إلى تحسن في الحالة النفسية والصحية للمريضة، مشيراً إلى ضرورة تكاتف جميع الهيئات والأفراد لزيادة الوعي لدى أسر المريضات بضرورة دعمهن نفسياً.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عضو لجنة التضامن: البرلمان يناقش قانون ذوي الإعاقة الأحد