أخبار عاجلة
وزيرالتعليم يدشن منتدى "الإعلام صديق الطفولة" -
نجران: محاولة سرقة جهاز صراف آلى -
تصفير الديون «ماشي صح» -
قصّر المؤرخون..ولو كتبوا -
ضبط شبكة دعارة بالشرقية -

5 استخدامات لعصير الليمون للتخلص من مشاكل مسام الوجه

5 استخدامات لعصير الليمون للتخلص من مشاكل مسام الوجه
5 استخدامات لعصير الليمون للتخلص من مشاكل مسام الوجه

يمتلك البعض بشرة ذات مسامات كبيرة، ولا يحدث ذلك بسبب الإجهاد ولكن ايضاً بسبب البشرة الدهنية التي تكون لدي الكثير.

موقع «هيلث تبيس»، كشف إنه بعض المنتجات لا تعطي النتائج المطلوبة لتقليل حجم تلك المسامات، وأكد الموقع إنه يمكن علاج تلك المشكلة من خلال المكونات الطبيعية التي توجد داخل منزل ولا تتكلف الكثير من الأموال، ونصح الموقع بالاعتماد على عصير الليمون مع بعض المكونات الأخرى.

- عصير الليمون وبياض البيض حيث يتم خلطهما جيداً حتى تتشكل عجينة ومن ثم توضع على الوجه ما بين «15-20» دقيقة ويتم بعدها تنظيف الوجه جيداً، فهذا الخليط يساعد في التخلص من الجلد الميت بجانب إغلاق المسام.

- عصير الليمون والطماطم، حيث يتم هرس الطماطم جيداً ويضاف لها القليل من عصير الليمون حتى تتشكل عجينة سميكة وتوضع على الوجه ما بين «15-20» دقيقة وتنظف جيداً بعد أن تجف، فهذا الخليط يساعد على جعل المسام صحي .

- عصير الليمون والخيار وماء الورد، هو خليط جيد وفعال يساعد في إغلاق المسام، حيث يتم تقشير الخيار ومن ثم توضع ملعقة صغيرة من ماء الورد وما بين «3-4» قطرات من عصير الليمون، ويترك الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة حتى يجف تماماً ومن ثم غسل الوجه جيداً بالماء حيث يمنح هذا الخليط الوجه نعومة بجانب إغلاق المسام.

- عصير الليمون والأناناس، حيث يتم دمج 2 ملعقة من عصير الأناناس مع بعض قطرات من عصير الليمون، ويوضع الخليط على قطعة قماش خفيفة ومن ثم وضعها على الوجه ويترك نحو 10 دقائق ومن ثم يغسل الوجه جيداً بالماء، فالأناناس علاج رائع لتقليص المسام الكبيرة.

- عصير الليمون واللوز، ينقع القليل من اللوز طوال الليل وفي الصباح يتم طحنه وإضافة ملعقة من عصير الليمون ويتم وضع العجينة على الوجه ما بين «20-25» دقيقة ومن ثم يتم تنظيف الوجه هذا يجعل المسام أصغر.

اشترك لتصلك معلومات مهمة عن عالم المرأة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لصاحبات الشعر الدهني: هذا المستحضر يقضي على هذه المشكلة