أخبار عاجلة
جامعة الجوف ترفرف بـ«جناحين» في مهرجان الزيتون -
العاصمة المقدسة: 3 مواقع لـ 6 فعاليات -
25 ألف زائر يتفاعلون مع برامج «الغضا» -
شراكة مجتمعية لتكامل فعاليات مهرجان الدرب -
الهلاليون ينتظرون بديل «بن شرقي» -
طقس الأربعاء.. سماء غائمة في 5 مناطق -

«قومي المرأة» يرد على تصريحات «اغتصاب اللي لابسة بنطلون مقطع واجب وطني»

«قومي المرأة» يرد على تصريحات «اغتصاب اللي لابسة بنطلون مقطع واجب وطني»
«قومي المرأة» يرد على تصريحات «اغتصاب اللي لابسة بنطلون مقطع واجب وطني»

عبر المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، عن رفضه التام للتصريح الأخير الصادر عن المحامي نبيه الوحش، في إحدى القنوات الفضائية، قائلا: «البنت اللي مش بتحافظ على نفسها وتدعو الناس إنها تعاكسها ولابسة بنطلون مقطع اغتصابها واجب قومي والتحرش بها واجب وطني».

وقال المجلس في بيان، الأحد، إن «جميع عضوات المجلس يشعرن بالاستياء والاستنكار لخروج مثل هذه التصريحات المشينة والمخجلة التي تعتبر دعوة صريحة للتحرش والاغتصاب».

وأكدت «مرسي» أن «هذا التصريح مخالف للدستور المصري الذي يكفل حماية المرأة من جميع أشكال العنف ضدها، والأغرب من ذلك أن تصدر هذه التصريحات من محامٍ المنوط به الدفاع عن الحقوق والحريات وحماية المجتمع من الجريمة وتحقيق العدل»، مشددة على أنه لا يليق وصف جرائم مثل الاغتصاب وهتك العرض بأنها واجب وطني.

وقالت الدكتورة مايا مرسي إن المجلس سوف يتقدم اليوم ببلاغ إلى النائب العام ضد المحامي المذكور والمحطة التليفزيونية وضد الجريدة، معتبرة هذا التصريح تحريضا صريح على التحرش والاغتصاب، ما يهدد الأمن والسلم العام، موضحة أيضًا أن المجلس تحرك فور خروج هذا التصريح المشين بتقديم شكوى إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد المحامي نبيه الوحش، وضد القناة التي أذاعت البرنامج، وضد الجريدة التي نقلت الحوار.

وأهاب المجلس القومي للمرأة بجميع وسائل الإعلام بمنع ظهور مثل هذه الشخصيات والتصريحات المثيرة للجدل، والتي تحض على نشر العنف ضد المرأة في المجتمع واحتقار المرأة والتقليل من شأنها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «بلان لحماية الطفولة» تناهض العنف والتمييز بمشاركة 400 طفل بسوهاج (صور)