أخبار عاجلة
استهداف دورية أمن سعودية في العوامية -
فتح نفق «جرول» أمام المعتمرين -
التصلب اللويحي يصيب عبير منذ 26 عاماً -
«العمل»: حقوق «الوافدة» بـ 9 لغات -
جدة: «قويزة» يرزح تحت وطأة النفايات -
إعدام 4 آلاف دجاجة و100 كيلو لحوم فاسدة بالخبر -
السبهان: دولتنا تتعرض لمؤامرات منذ عهد المؤسس -

«زخاري» نسبة عمل المرأة المصرية في البحث العلمي 50%.. ولدينا عالمات عظيمات

«زخاري» نسبة عمل المرأة المصرية في البحث العلمي 50%.. ولدينا عالمات عظيمات
«زخاري» نسبة عمل المرأة المصرية في البحث العلمي 50%.. ولدينا عالمات عظيمات

قالت الدكتورة نادية زخاري، عضوة المجلس القومي للمرأة، مقررة لجنة البحث العلمي، إن نسبة عمل المرأة المصرية في البحث العلمي تصل إلى 50% ولدينا عالمات مصريات عظيمات الآن ومنذ زمن طويل، وقت أن كان ممنوعاً في العالم عمل المرأة في العلوم والطب، مشيرة إلى بعض الأسماء لسيدات مصريات عملن في البحث العلمي ومنهن هيلانه سيداروس، والراحلة منى بكر، وحاليا الدكتورة فرخندة حسن، وماريان عازر، هذه نماذج من عالمات مصر، مؤكدة أنه لا يوجد بحث علمى نسائى وذكورى ولكنه فريق عمل متكامل.

وأضافت «زخاري»، اليوم، خلال مشاركتها في «المؤتمر الدولى الأول للمرأة في العلوم بلا حدود.. تمكين التعاون بين العلماء النساء والرجال»، والذي يعقد خلال الفترة من 21-23 مارس الحالى تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، والدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ويحضره نخبة من المتخصصين في هذا المجال، بالإضافة إلى وفود من دول أجنبية.

وأكدت زخاري أهمية هذا المؤتمر من حيث عرضه لدور المرأة في مجال البحث العلمي، مضيفة أهمية تنظيمه في مصر ووجود 27 دولة مشاركة لحضور هذا المؤتمر لتبادل الخبرات العلمية على المستوى الدولي والمحلي بين جميع الفئات العمرية والتخصصات المختلفة في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والابتكار والطب والتنمية المستدامة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أستاذة طب أطفال: التهابات الحلق قد تؤدي للإصابة بحمى روماتيزمية