أخبار عاجلة
آل الشيخ يوقع إنشاء قلعة (الحصن) في الرياض -
جبلة الدوادمي تئن من أيادي العابثين -
جـريـان الأوديـة والشلالات يجذب أهالي حائل -
الأمطار تزين الوجه السياحي لمشتى تبوك -
أمطار بين متوسطة وغزيرة على جنوب الأسياح -
«غاية الذوق» يقتنص كأس البلدية -
لعبة «الحصن».. ترفيه جيل الطيبين -
العلي: خبرة الهلال ستحسم اللقب -
سجل الأزرق يرشحه للكأس -
75 مليوناً لكل لاعب بـ«أوراوا» -
الهذلول: ركزوا ولا تفتحوا اللعب -
هيبة «الأهلي» برازيلية -
سباق الهروب المبكر -

اختتام أعمال منتدى التعليم بالجامعة الأمريكية «صور»

اختتام أعمال منتدى التعليم بالجامعة الأمريكية «صور»
اختتام أعمال منتدى التعليم بالجامعة الأمريكية «صور»

اختتم اليوم فعاليات منتدى التعليم الذي أقيم على مدار يومين بالجامعة الأمريكية بالتعاون مع كلية الدراسات العليا في التربية ورعاية هيئة بلان انترناشيونال إيجيبت، وعدد من الجهات والهيئات الأخرى المعنية بالتعليم.

ويهدف المنتدى إلى توفير الفرصة للمعلمين والقادة في مجال التعليم للتعرف على خبرات المؤسسات التعليمية المتميزة وأحدث ما توصل إليه الخبراء من جميع أنحاء العالم، كما يعد المنتدى منبرا لخبراء التعليم والقائمين على العملية التعليمية لمناقشة كافة التحديات التي تواجه العملية التعليمية واستعراض قصص النجاح من العديد من الدول والتعرف على كل ما هو جديد في مجال التعليم.

وقامت نهى عبدالحميد، مدير الشراكات الاستراتيجية والدعوة ببلان إنترناشيونال إيجيبت، خلال المنتدى باستعراض نموذج الهيئة لتنمية ورعاية الطفولة المبكرة وبرامجها المختلفة المعنية بتحسين جودة التعليم، وكذلك وضع التعليم بمصر، وأهم المبادرات والبرامج التي تنفذها الهيئة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في مجال التعليم الرسمي وغير الرسمي لضمان تمتع الأطفال بمختلف فئاتهم بحقهم في التعليم عالي الجودة.

فيما أوضحت نهى عبدالحميد، بأننا جميعا نعلم تحديات التعليم في مصر، لافته إلى أن مشكلاته ضخمة ومعقدة وجذورها مرتبطة ارتباط وثيق بمشكلات السكان ومحدودية فرص تدريب المدرسين وإمكانيات المدارس المتواضعة، وعددهم الغير كاف، لافتة إلى أن تلك المشكلات نستطيع التغلب عليها عندما تعمل كل أطراف التنمية مع الدولة والقطاع الخاص والبرلمان لتحقيق خطة الوزير طارق شوقي، وزير التربية والتعليم المصري.

يذكر أن هذه هي السنة الثانية التي يقام بها منتدى التعليم والذي ركز هذا العام على ثلاثة موضوعات أساسية وهي مسارات في التعليم والتدريس ومنهجية التعليم والتدريس والقيادة التربوية وتصميم المناهج.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انطلاق مؤتمر «معا من أجل قانون موحد لمناهضة العنف ضد النساء» 26 نوفمبر
التالى «تلاوي»: «لو مملكناش المرأة مش هيبقى ليها قيمة وسط أولادها»