أخبار عاجلة
بالصور.. "أهلاً رمضان" ندوة فى ثقافة الشرقية -
اليابان تحتج على إطلاق كوريا الشمالية صاروخا -

«قومي المرأة» يتعاون مع طلاب الإعلام لسرد القصص الصحفية لـ«قضايا المرأة»

بدأت اليوم فعاليات ورشة العمل التي ينظمها المجلس القومي للمرأة اليوم الأحد بالتعاون مع مركز بحوث ودراسات المرأة بكلية الإعلام بجامعة القاهرة، والتى تعقد تحت عنوان «طرق جديدة لسرد القصص الصحفية الخاصة بالمرأة» وتمتد على مدار يومين بمقر الكلية، وتأتى في إطار حرص المركز على رفع كفاءة طلاب وطالبات كلية الإعلام في مجال معالجة قضايا المرأة بشكل عام من منظور مجتمعى، وذلك فيما يتعلق بحملة التاء المربوطة.. سر قوتك، والتى أطلقها المجلس القومى للمرأة وحققت نجاحا كبيرا.

وفى بداية الورشة تم تعريف الطلبة والطالبات بحملة التاء المربوطة وما حققته من نجاح وأهدافها ودورها في تغيير ثقافة المجتمع، إلى جانب إلقاء الضوء على الدور الذي يقوم به المجلس لتمكين المرأة المصرية من الحصول على حقوقها.

وقد حاضر في الورشة الصحفى عمر مصطفى، حيث استعرض مفهوم الحكى، وآلياته، وفوائد استخدامه على وسائل التواصل الاجتماعى وما تمتاز به من إتاحة وسرعة، كما ألقى الضوء على مفهوم الحكى الرقمى وهو حكى قصص باستخدام التكنولوجيا على اختلاف أشكالها، كذلك الحكى باستخدام الجيل الثانى من الانترنت، واستراتيجيات الحكي الرقمي، وكيفية إعداد استراتيجية مبدئية لحملة رقمية حول موضوع متصل بالمرأة، وأشكال وقوالب الحكي على الإنترنت، كما استعرض كيفية توظيف هذه الآليات في القصص الإخبارية الخاصة بالمرأة.

ورشة عمل" المجلس القومي للمرأة" بكلية الاعلام بجامعة القاهرة، بعنوا«طرق جديدة لسرد القصص الصحفية الخاصة بالمرأة»
ورشة عمل" المجلس القومي للمرأة" بكلية الاعلام بجامعة القاهرة، بعنوا«طرق جديدة لسرد القصص الصحفية الخاصة بالمرأة»

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أستاذة طب أطفال: التهابات الحلق قد تؤدي للإصابة بحمى روماتيزمية