أخبار عاجلة
شيخ الأزهر يتوجه إلى أبوظبي -
«تقييم الأملاك» تشيد بنزع ملكية العقارات -
عروض «هايبر وان» على السلع -
الأهلي يختتم استعداداته لمواجهة إنبي -

معتز الشاذلى يطالب بمعايير حاكمة للانضمام لنقابة الإعلاميين

معتز الشاذلى يطالب بمعايير حاكمة للانضمام لنقابة الإعلاميين
معتز الشاذلى يطالب بمعايير حاكمة للانضمام لنقابة الإعلاميين
أكد النائب معتز الشاذلى عضو لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب على ضرورة وجود معايير وضوابط حاكمة لمن ينضم إلى نقابة الإعلاميين، حتى لا تتحول لنقابة لمن لا مهنة له.

وقال خلال جلسة الاستماع التي عقدتها اليوم لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب تمهيدا لإصدار قانون نقابة الإعلاميين أنه يؤيد اقتراح المذيع الإعلامي محمد عبد الرحمن الذي طالب بضرورة أن يتضمن القانون بين مواده ما يشير إلى وجود لجان اختبار ولجان قيد وقبول داخل نقابة الإعلاميين لاختيار أفضل العناصر بعيدا عن المجاملات التي تتم حاليا.

وأضاف الشاذلى أن قانون نقابة الإعلاميين من الضروريات التي يحتاجها المجتمع المصرى لضبط الأداء الإعلامي والابتعاد عن الخروج من النص.

وقال إن اإرار القانون سيكون الطريق لإقرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئة الوطنية للإعلام والصحافة، حيث لا يوجد جسد بلا رأس.

وتابع الشاذلى إننا ننتظر اليوم من خلال تلك القوانين لإصلاح الإعلام الرسمى بمؤسساته المختلفة سواء اتحاد إذاعة وتليفزيون ممثلا في ماسبيرو الذي يعانى من ترهل وسوء إدارة ووجود أكثر من 30 ألف موظف لم نستفد منهم ولم نستفد من طاقاتهم البشرية، رغم ما نتعرض له من حملات غربية مشبوهة ضد مصر، فضلا عما نراه داخل المؤسسات الصحفية القومية التي تراجع دورها بصورة ملفتة للنظر، ويكفى الانخفاضات المستمرة في التوزيع، والتي تحتاج إلى صدور قانون الهيئة الوطنية للصحافة التي من شأنها ووظيفتها تغيير رؤساء مجالس الإدارات ورؤساء التحرير وضخ دماء جديدة تستطيع الاستفادة من العناصر الصحفية الموجودة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى محكمة: عدم صلاحية القاضي أدت لإلغاء الحكم في"أحداث مسجد الاستقامة"