أخبار عاجلة
"تمام سلام" يهنئ المملكة بذكرى اليوم الوطني -
بيرلا حلو ملكة جمال لبنان للعام 2017 -
ابنة شريف منير تحرج ياسمين صبري -
إينرجي تبث بشكل حصري:" بقسوتك معجب" لإيهاب توفيق -
تعرف على رأي داوود عبد السيد في" شيخ جاكسون" -
أحلام تقبُل رأس زوجها في" عيد ميلاده" -

الرئيس السيسي يصل رواندا في إطار جولته الأفريقية

الرئيس السيسي يصل رواندا في إطار جولته الأفريقية
الرئيس السيسي يصل رواندا في إطار جولته الأفريقية

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي قبل ظهر الثلاثاء، إلى رواندا، المحطة الثانية بعد تنزانيا، ضمن جولته الأفريقية التي تستغرق أربعة أيام وتشمل أيضا الجابون وتشاد.

كان في استقبال الرئيس السيسي، الرئيس الرواندي بول كاجامي، حيث أجريت له مراسم الاستقبال الرسمية، وعزفت الموسيقى السلامين الوطنيين لكل من مصر ورواندا، ثم استعرض الرئيس حرس الشرف الذي اصطف لتحيته، كما كان في استقباله كبار المسؤولين في رواندا والسفير المصري وأعضاء السفارة.

ومن المقرر أن يعقد الرئيسان جلسة مباحثات مشتركة يتناولان فيها العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، فضلا عن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس مباحثات في دار السلام مع الرئيس التنزاني جون ماجوفولي، حيث أكد الرئيس حرص مصر على التشاور المستمر مع تنزانيا بهدف تعزيز الاستقرار والتنسيق في مختلف القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، فيما أعرب الرئيس التنزاني عن تقدير بلاده لمصر وشعبها باعتبارها مهد الحضارة، مشيدًا بإسهامات المصريين المتنوعة، فضلا عن مستوى العلاقات بين البلدين.

وتأتي الجولة في إطار انفتاح مصر على القارة الأفريقية، وحرصها على مواصلة تعزيز علاقاتها بدول القارة في كافة المجالات، وتكثيف التواصل والتنسيق مع أشقائها الأفارقة، فضلاً عن تدعيم التعاون مع هذه الدول على الأصعدة كافة، وخاصة على الصعيدين الاقتصادي والتجاري، وذلك في ضوء الأولوية المتقدمة التي تحظى بها القضايا الأفريقية في السياسة الخارجية المصرية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى السيسي يهنئ الملك سلمان بعيد الأضحى في اتصال هاتفي